النجم الأميركي بيتبول يكشف عن إحيائه حفلًا للمرة الثانية في المغرب أيار المقبل
آخر تحديث GMT 05:17:50
المغرب اليوم -

أسلوب "الراب" المقبل من ميامي حاضر في مهرجان موازين

النجم الأميركي "بيتبول" يكشف عن إحيائه حفلًا للمرة الثانية في المغرب أيار المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النجم الأميركي

الفنان بيتبول
الرباط – سناء بنصالح

يشكل مهرجان موازين منذ سنة 2001 الموعد الأبرز لعشاق ومحبي الموسيقى في المغرب، كما يشكّل ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بفضل جمهور قُدّر بأكثر من مليوني متفرج لكل من النسختين الماضيتين, ويقترح موازين خلال شهر أيار/مايو من كل سنة وطيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع أكبر النجوم الدولية والعربية، كما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحًا للقاء استثنائي بين الجمهور وثلة من الفنانين المرموقين, ويخصص مهرجان موازين أكثر من نصف برمجته للمواهب المحلية وذلك التزامًا منه تجاه تشجيع الموسيقى المغربية, ويوفر المهرجان إقبالًا مجانيا ل 90% من السهرات كما يجعل من ولوج الجماهير مهمة أساسية, ويعتبر المهرجان حاملًا لقيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، كما يساهم كذلك في تنمية الاقتصاد السياحي الجهوي وفي خلق صناعة حقيقية للحفلات في المغرب.

وبعد مرور أربع سنوات عن مرور حفله التاريخي خلال الدورة 12 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، يسر جمعية مغرب الثقافات استقبال الفنان "بيتبول" للمرة الثانية في المغرب, ويمتلك "أرماندو كريستيان بيريز" الملقب ب"بيتبول" شهرة واسعة فهو رقم 1 بأكثر من 15 بلد كما حصدت أغانيه 8 مليار مشاهدة على موقع "يوتيوب" و"فيفو"، كما تم الاستماع لأغانيه  3 ملايين مرة على تطبيق "Spotify"، إضافة إلى بيع أزيد من 70 مليون أغنية و6 ملايين ألبوم... .

ومكنه عمله الدؤوب من أن يصبح نجمًا يحصد جوائز "غرامي" وخبيرًا في الموضة ونجمًا سينمائيًا مشهورًا, ويمتلك كذلك 90 مليون معجب على الشبكات الإجتماعية، فهو معروف كذلك تحت إسم "M.305" و"ميستر ورلدوايد"، بحيث يحضر هذه السنة ليصدر ألبومه العاشر بعنوان "Climate Change ".

وولد "بيتبول" من والدين من أصول كوبية وأميركية تؤثر، واستطاع تحويل السلبي إلى إيجابي ليصبح من بين أبرز النجوم ورجال الأعمال بالعالم, وبعد دراسته في الثانوية، اهتم هذا الشاب بالموسيقى ليسجل العديد من الأغاني، حيث يمزج بين أسلوب الهيب هوب والموسيقى الكوبية وكذا أسلوب البوب والريكاتون ليخلق أسلوبا خاصا به.  

وأصدر ألبومات ناجحة مثل ألبوم بعنوان "M.I.A.M.I" سنة 2004 ثم ألبوم "El Mariel" سنة 2006 وألبوم "Boatlift" سنة 2007. أصدر سنة 2010 ألبوما باللغة الإسبانية كتكريم لوالده بعنوان "Armando" ليحقق شهرة واسعة بكل من آسيا وأميركا الجنوبية وأوروبا والولايات المتحدة.

وعرفت سنة 2011 رجوع "بيتبول" بقوة في الساحة الفنية عبر إصدار ألبوم "PlanetPit" الذي احتل المرتبة السابعة عند صدوره في ترتيب "Billboard Top 200" والذي يضم أغنية "Give Me Everything" التي تسجل أعلى المبيعات لحد الساعة والتي سجلها بتعاون مع المغني "ني-يو" والفنان "أفرودجاك" و"ناير", وقد حققت هذه الأغنية المرتبة الأولى في تصنيف 'Hot Billboard 100' كما حصلت على 5 أقراص بلاتين وسجلت بيع أكثر من 8 مليون نسخة بالعالم. ومنذ ذلك حظي هذا النجم بشعبية واسعة ليحيي حفلات بشتى أنحاء العالم.

وواصل "بيتبول" نجاحاته الاستثنائية ليصدر أغنية "Timber" سنة 2013 بتعاون مع المغنية "كيشا"، حيث تم تصنيفها بالرتبة الأولى في تصنيف "Hot Billboard 100" لمدة 3 أسابيع، لتحصل على 6 أقراص بلاتين وتسجل قيمة بيعها أزيد من 8 ملايين دولار، ليتم تصنيفها كسادس أغنية من حيث المبيعات لتلك السنة.  

لم تقف إنجازات "بيتبول" عن هذا الحد، حيث أصدر في السنة الموالية ألبوم "Globalization" الذي يضم أغنية "Fireball" برفقة "جون رايان" وأغنية "Time of Our Lives" بمشاركة "ني-يو".

وأصدر "بيتبول" بعد هذا ألبوم "Dale" باللغة الإسبانية الذي يصم أبرز أغانيه مثل الأإنية التي حصلت على قرص الذهب "Piensas" وأغنية "El Taxi" وكذا الأغنية التي حصلت على قرص البلاتين "ComoYo Le Doy" التي سجلت أزيد من 100 مليون مشاهدة على موقع "فيفو", وكذلك وقام برفقة "جينيفر لوبيز" و"كلوديا ليث" بغناء الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة القدم 2014 الذي أقيم بالبرازيل وذلك في حفل حبس الأنفاس خلال مراسيم افتتاح البطولة, وتمت استضافته منذ بداياته ببرامج عديدة على قنوات "CNBC" و"CNN" و"CSPAN" و"CBS" و"NBC" و"ABC"، فيما يضم كل من فيلم "Men In Black III" وفيلم "Madagascar" ألحان أغانيه, ووبأغنيته بعنوان "Freedom" بألبوم "Climate Change "، يقومل "بيتبول"، "من صبي فقير، أصبحت فنانا مشهورا بالعالم، سددت ديوني  ونلت شهرة واسعة وحولت كل ما هو سلبي إلى إيجابي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم الأميركي بيتبول يكشف عن إحيائه حفلًا للمرة الثانية في المغرب أيار المقبل النجم الأميركي بيتبول يكشف عن إحيائه حفلًا للمرة الثانية في المغرب أيار المقبل



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 23:25 2023 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تسريب مواصفات حاسب Lenovo المنتظر

GMT 07:06 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"العقد" يسيطر من جديد علي عالم الموضة خلال موسم الصيف

GMT 15:52 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الفنان خالد النبوي ينعي وفاة والدته عبر "فيسبوك"

GMT 21:47 2018 الأحد ,08 إبريل / نيسان

تكرار الولادة الطبيعية هل له أضرار ؟

GMT 08:38 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

قفازات اليد الذهبية موضة رائجة في موسم شتاء 2018

GMT 09:05 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"Moraissi Fashion" تكشف عن تشكيلة نسائية مميزة لشتاء 2018

GMT 04:01 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أبرز مزايا ارتداء "الكارديغان" خلال موسم هذا الشتاء

GMT 02:38 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ملالا يوسفازي تعرب عن طموحها في أن تكون رئيس وزراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib