موضة الاستعانة بالأفلام الناجحة القديمة موضة تقتحم التلفزيون خلال الفترة المقبلة
آخر تحديث GMT 22:14:22
المغرب اليوم -

أشهر المطروح لافتتاح كواليسه "الكيف" و"إشاعة حب" و"المشبوه"

موضة الاستعانة بالأفلام الناجحة القديمة موضة تقتحم التلفزيون خلال الفترة المقبلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موضة الاستعانة بالأفلام الناجحة القديمة موضة تقتحم التلفزيون خلال الفترة المقبلة

فيلم الكيف
القاهرة ـ نسرين علاء الدين

يبدو أنّ فكرة اقتباس قصص الأفلام القديمة، وتحويلها إلى مسلسلات لا تزال مستمرة، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلى صناع هذه الأعمال، واتهماهم بـ"الإفلاس"، فما زالت تشغل بال الكثير منهم، حيث يستعد مجموعة من المؤلفين لتحويل أفلام شهيرة عدة إلى أعمال درامية، مثلما حدث في أفلام "العار" و"الزوجة الثانية" و"الباطنية" و"سمارة"، فيستعد أحمد رزق لبدء تصوير مشاهده في المسلسل الجديد "الكيف"، ويشاركه الفنان باسم سمرة، لوسي، عفاف شعيب، فضلًا عن عدد من الوجوه الجديدة.

ويخرج المسلسل محمد النقلي، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، مأخوذ عن قصة فيلم تحمل الاسم نفسه، جسد بطولته الفنان محمود عبد العزيز، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، في المرة الثانية التى يحول فيها أحمد أبو زيد أفلام والده إلى مسلسلات بعد تجربة "العار"، منذ ثلاثة أعوام.

 كما تستعد علا غانم للمشاركة في مسلسل يحمل اسم "الرحلة"، مقتبس عن قصة فيلم "الأخ الكبي" الذي تم عرضه عام 1958 وشارك في بطولته فريد شوقي وأحمد رمزي، وسيجسد أدوارهما باسم سمرة وأحمد عزمي، والمسلسل من تأليف مصطفى سليم وإخراج عبد العزيز حشاد.

ويدرس الفنان مصطفى شعبان، فكرة تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل تليفزيوني؛ للعرض خلال رمضان 2016، الفيلم الذي جسد بطولته الفنان المصري الراحل عمر الشريف و"السندريلا" الفنانة المصرية سعاد حسني، وجاءت هذه الخطوة بناء على فكرة قدمها له المخرج مجدي الهواري، منذ عامين، حيث أكد له أنّه سيكون من الجيد تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل يجسد بطولته كنوع من التغيير، خصوصًا بعد مسلسلات عدة حملت الشكل نفسه، خلال الفترة الماضية.

يذكر أنّ شعبان ما زال يفكر بجدية في هذا الموضوع عبر الاتفاق مع المنتج تامر مرسي الذي تعاقد معه لتقديم مسلسل خلال رمضان المقبل، هذا وفي حالة اتخاذ قرار سيتم الاستعانة بسيناريست لكتابة سيناريو وحوار للعمل الذي لم يحضر له حتى الآن، على الرغم من أنّ وفاة عمر الشريف ربما تعطل الفكرة نظرًا إلى أنّ سبب حماس مصطفى شعبان أنّ الشريف كان سيجسد دور يوسف وهبة.

ويستعد المخرج سمير سيف لإعادة تقديم فيلم "المشبوه" في عمل درامي رشح له كل من أحمد الفيشاوي ومحمد عادل إمام على اعتبارهم أولاد الأبطال الأصلين للعمل: عادل إمام وفاروق الفيشاوي؛ ولكن سيف أكد أنّه في حاله اعتذار الأبطال سيوقع مع وجوه جديدة؛ لتقديم العمل، ولم يستقر على الفنانة التي ستجسد دور سعاد حسني.

وأشار سيف إلى أنّ أحداث المسلسل تدور حول "ماهر" الذي يتعرف على فتاة ليل تدعى "بطة" أثناء سرقته لأحد المنازل، فيشتبك مع ضابط المباحث طارق ويصيبه وينزع منه مسدسه ثم يهرب مع "بطة" ويتزوجان ويقرران التوبة ثم يضغط بيومي على أخيه ماهر؛ لمشاركة أعوانه في إحدى عمليات السرقة، وتنجح الخطة ويهرب الشقيقان بالنقود فيخطف شركاؤهما ابن ماهر حتى يعيد النقود.

ومن المفترض أن يبدأ سمير، ترشيح الأدوار الثانوية مطلع هذه الأيام صحبة المنتج إيهاب إسماعيل، داخل مقر شركته "بوب آرت" في المهندسين.

كما اشترت شركة "العدل غروب" قصة "الأرض" للكاتب عبدالرحمن الشرقاوي؛ لتحويلها إلى مسلسل من بطولة الفنان السوري جمال سليمان، ويخرجه خالد يوسف؛ إلا أنّ المشروع لم يرى النور حتى الآن، ولم يتخذ قرار في شأن بدء تصويره بسبب ارتباط جمال سليمان مع مسلسل "عودة مندور" من ناحية، وعدم الاستقرار على سيناريست يكتبه من ناحية ثانية.

في حين اختارت شركة "الجابري" فيلم "شفيقة ومتولي" لتقدمه في مسلسل تلفزيوني؛ ولكن المشروع متجمد إلى حين الاستقرار على الأبطال بعد اعتذار سميه الخشاب عن العمل.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موضة الاستعانة بالأفلام الناجحة القديمة موضة تقتحم التلفزيون خلال الفترة المقبلة موضة الاستعانة بالأفلام الناجحة القديمة موضة تقتحم التلفزيون خلال الفترة المقبلة



GMT 20:06 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib