الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الصناعية
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الصناعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الصناعية

أثناء التوقيع
دبي - وام

وقع المجلس الأعلى للطاقة في دبي مذكرة تفاهم تمتد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءتها والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الإستدامة.

كما يأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز العمل المشترك مع المنظمات والمؤسسات الدولية وانسجاما مع استراتيجياته في دعم وتطوير مشاريع الطاقة المستدامة في امارة دبي .

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي و لي يونج المدير العام للمنظمة .

وحضر حفل التوقيع كل من سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الاعلى للطاقة بدبي والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي وعبد الناصر عباس مدير أول الخزينة وإيفانو إيانيللي الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميز لضبط الكربون وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي بالهيئة.

وسيقوم الطرفان بموجب الإتفاقية بتعزيز تبادل المعلومات والخبرات والإستشارات المهنية بين المؤسستين والعمل على تطوير ونقل تقنيات الطاقة لعدد من برامج ومشاريع الطاقة في الدولة والمنطقة .. كما سيعمل الطرفان على تطوير نموذج فعال لتعاقدات خدمات الطاقة في المنطقة الى جانب التعاون على زيادة كفاءة أحد مشاريع "تبريد المناطق" في دبي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير " إنه وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / بانتاج الطاقة المتجددة على الصعيد المحلي والحفاظ على مواردنا الغالية ودعم نمو هذا القطاع الواعد وانسجاما مع مبادرة - اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة - التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / التي أرست خارطة الطريق لمبادراتنا ومشاريعنا التنموية فإننا نسعى لتنفيذ خطة دبي 2021 لتعزيز الاستدامة ولإنشاء مجتمع سعيد يلبي طموحات المواطنين والمقيمين ".

وأضاف سعادته " إننا في المجلس الأعلى للطاقة في دبي نشارك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ذات الأهداف الرامية لتحسين التنمية الصناعية من اجل تحقيق الاستدامة البيئية .. ولقد بدأ الأمر يتضح بدرجة متزايدة أننا بحاجة إلى منهجية جديدة للتنمية تعتني بالمجتمعات والاقتصاد والصناعات والبيئة ككل في حين تسرع عمليات التصنيع بوصفها مصدرا مهما للتنمية الاقتصادية وتعمل على حماية البيئة من خلال دعمها للتنمية الصناعية النظيفة والمستدامة ".

وأوضح سعادته أننا على ثقة بأن هذا التعاون لن يطور سياسات الطاقة المتجددة في دولة الإمارات والمنطقة فحسب بل سيعزز الشبكة العالمية والتنمية الصناعية على حد سواء.

وقال سعادة الطاير " سنقوم عقب التوقيع على الاتفاقية بتبادل المعلومات والخبرات والمشورة الفنية وسنعمل على تطوير ونقل التقنيات الحديثة لعدد من البرامج ومشاريع الطاقة في دبي .. مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للطاقة في دبي يلتزم بتنفيذ سياسات واستراتيجيات وتقنيات ذات كفاءة على مستوى التكلفة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في إمارة دبي لزيادة حصة منتجات وخدمات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على مستوى المنطقة العربية وفي السوق العالمية .

ونوه إلى أنه تم اختيار المتناقص الأقل سعرا بسعر نحو 5.85 سنت دولار لكل كيلووات في الساعة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في 15 يناير وأعلنا عن زيادة القدرة الانتاجية للمجمع في مرحلته الثانية لتصل إلى 200 ميجاوات وفي الاسبوع الماضي رفعنا نسبة المستهدف في مزيج الطاقة في دبي من الطاقة المتجددة ليصل إلى 7 في المائة بحلول 2020 و15 في المائة بحلول 2030.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الصناعية الأعلى للطاقة في دبي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة الصناعية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib