الباذنجان يحد من الإصابة بأمراض السمنة والسكري
آخر تحديث GMT 11:00:22
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الباذنجان يحد من الإصابة بأمراض السمنة والسكري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الباذنجان يحد من الإصابة بأمراض السمنة والسكري

الباذنجان
واشنطن ـ سانا

كشفت دراسة أميركية أن الباذنجان بالإضافة إلى أنه يزيد طاقة الجسم فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض السمنة والسكري والقلب والسرطان ويمنح الأشخاص بشرة صحية نضرة وشعرا صحيا. وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية على موقعها الالكتروني إن الباذنجان يقدم كل الدعم للقلب لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم، وفيتامين سي وفيتامين بي/6 التي تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب. وأضاف الباحثون أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من أصباغ ال أنثوسيانين وهي فئة من مركبات المواد الكيماوية النباتية التي تعرف باسم الـ “فلافونويد الذي يلعب دوراً كبيراً في تقليل أخطار الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . وأجرى الباحثون دراسات على الحيوانات لمعرفة تأثير تناول الباذنجان عليها واكتشفوا أن الأرانب التى تناولت عصير الباذنجان حدث لديها انخفاض كبير في الوزن، ونسبة الكولسترول في الدم. في المقابل نصح الباحثون من لديهم مستويات منخفضة من الحديد بعدم تناول الباذنجان لأنه يحتوي على مركب كيماوي يسمى ناسونين يتحد مع عنصر الحديد الموجود في كرات الدم الحمراء ويطرده من الدم كما حذّروا الباحثون الأشخاص الذين لدى أجسامهم قابلية لتكوين حصوات الكلي أكثر من غيرهم من تناول الباذنجان، ذلك لأنه يحتوى على مركب “أوكزاليتس الذي يسهم في تكوين الحصوات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباذنجان يحد من الإصابة بأمراض السمنة والسكري الباذنجان يحد من الإصابة بأمراض السمنة والسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib