دبي تستضيف ثلاثة مؤتمرات حول صحة الطفل العربي
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

دبي تستضيف ثلاثة مؤتمرات حول صحة الطفل العربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دبي تستضيف ثلاثة مؤتمرات حول صحة الطفل العربي

جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي – وام

تستضيف دبي فعاليات المؤتمر العربي الثالث لصحة الأطفال والمؤتمر العربي الثاني لصحة الأطفال حديثي الولادة بالتزامن مع المؤتمر العربي الأول لجراحة عظام الأطفال والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية .

وتقام المؤتمرات الثلاثة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وبدعم من مدينة دبي الطبية والجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال وشبكة طب الأطفال حديثى الولادة المصرية بمشاركة حوالي /60 / خبيرا إقليميا وعالميا كمتحدثين رئيسيين وبحضور حوالي /500 / متخصص في طب الأطفال .

وقال عبد الله بن سوقات عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إن المؤتمر العربي الثالث لصحة الأطفال يتضمن جلسة علمية تتمحور حول موضوع الأمراض النادرة والتي ستعقد ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر .

وأوضح أن هذه الجلسة العلمية تأتي في إطار الأسبوع التوعوي بالأمراض النادرة الذي تنظمه جائزة الشيخ حمدان بن ارشد آل مكتوم للعلوم الطبية على مدار الأسبوع الجاري بالتزامن مع إحتفالاتها باليوم العالمي للأمراض النادرة الذي يوافق نهاية فبراير من كل عام .

وأضاف أن جلسة الأمراض النادرة سوف تشارك فيها الدكتورة فاطمة بستكي إستشارية طب الأطفال والوراثة السريرية بمستشفى لطيفة والدكتورة فاطمة الجسمي استشارية الأمراض الإستقلابية بمستشفى توام والأستاذة المشاركة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات والدكتورة لينا الأميري مستشارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين والأستاذة المساعدة بجامعة الإمارات والدكتور جوزيف هيرتكنت استشاري طب الأطفال والمتخصص في الأمراض الاستقلابية بمستشفى توام .

من جهته قال الدكتور ياسر النخلاوي استشاري طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية رئيس المؤتمر العربي الثالث لصحة الأطفال أن المؤتمر سيعقد على مدار ثلاثة أيام وسيتضمن أكثر من /20 / محاضرة علمية بمشاركة كوكبة من الخبراء والمتخصصين والذين سيناقشون العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بطب الأطفال .

وأضاف أن فعاليات المؤتمر تشمل عقد ثلاث ورش عمل تفاعلية بمشاركة الدكتور عبد الله ابراهيم استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى القاسمي الذي سيناقش علاج أمراض الجيوب الأنفية والدكتور عبد الهادي حمو رئيس طب الأطفال واستشاري أمراض الجهاز الهضمي في جامعة "تافتس" الأمريكية الذي سيستعرض أمراض الجهاز الهضمي الأكثر شيوعا عند الأطفال مع تحديد العلامات والأعراض في الحالات الطارئة والدكتور باسل الناذر استشاري طب الأطفال وأمراض الرئة في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال الذي سيناقش كيفية تشخيص الربو وإدارة المرض لدى الأطفال .

وتستعرض الدورة الثانية لمؤتمر صحة حديثي الولادة العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالأطفال الخدج بمشاركة أكثر من / 25 / متخصصا من دول المنطقة إلى جانب مجموعة من ورش العمل التفاعلية خلال اليوم الثالث للمؤتمر والتي ستناقش أفضل الممارسات لإنعاش ودعم الجهاز التنفسي لدى حديثى الولادة والأعراض والاستراتيجيات لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوى واضطرابات النمو العصبي والدراسات المتعلقة بذلك في منطقة الشرق الأوسط والوقاية والعلاج من الالتهاب المعوي القولوني الناخر لدى الخدج والتحديات في تشخيص وعلاج الانتان الوليدي وإدارة متلازمة الضائقة التنفسية لدى حديثى الولادة وتحديد عوامل الحاجة إلى التهوية الميكانيكية .

وتعقد الدورة الأولى من مؤتمر جراحة عظام الأطفال بمشاركة أكثر من /15 / متحدثا رئيسا حيث سيناقش المؤتمر برامج الفحص والتوعية بتشوهات العمود الفقري في دولة الإمارات والعوامل الوراثية والثقافية المسببة لخلع الورك الولادي والتشخيص المبكر والعلاج وتشخيص تشوهات العمود الفقري وإدارة المرض لدى الأطفال المصابين بعدم إكتمال نمو الفقرات القطنية ودور العلاج الطبيعي في الأمراض العصبية والعضلية والعلاج غير الجراحي لتشوهات العمود الفقري .

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الدكتورة فاطمة سلطان العلماء رئيسة وحدة الأمومة والطفولة بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي والبروفيسور الدكتور توفيق خوجه المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والدكتور عارف خان رئيس خدمات الأطفال واستشاري طب الأعصاب والصرع بالمركز الأمريكي للطب النفسي وعلم الأعصاب في الإمارات والدكتور أنطونتان استشاري طب الأطفال حديثي الولادة من مستشفى "دانة الإمارات" والدكتورة هدى صادق استشارية طب الأطفال العام والنمو العصبي من مستشفى المفرق في والدكتور محمد سليم قباني استشاري طب الأطفال ووحدة العناية المركزة للقلب الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالسعودية والدكتور راجيششارما استشاري حديثي الولادة بمستشفى الكورنيش في أبو ظبي .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف ثلاثة مؤتمرات حول صحة الطفل العربي دبي تستضيف ثلاثة مؤتمرات حول صحة الطفل العربي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib