دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة
آخر تحديث GMT 11:59:49
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن "البيوتك" أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن

الأمراض النادرة
باريس ـ أ.ش.أ

يعكف فريق من الأطباء الباحثين الفرنسين فى مستشفى "نيكر" بباريس على دراسة العلاج عن طريق "البيوتك" الذى يركز على الجزئيات الحيوية لعلاج الأمراض الخطيرة والنادرة، والتى لم تتوصل المعامل الأكلينيكية إلى علاج فعال لها.
خاصة بعد أن توصل العالم الأمريكى ليونار بل فى جامع "يال" الأمريكية إلى عقار "سوليرس" لعلاج مرض "انحلال الدم" وهو من الأمراض النادرة الناتجة عن الأنيميا الحادة والمرتبطة بتحور جينى، ولم يتوصلوا لعلاج فقد نجح العالم عن طريق الجزئى "الكسيون" من تخفيف أعراض المرض بدل من اللجوء إلى عمليات نقل الدم وهو مرض يصيب 8 ألاف شخص فى أوروبا و3 ألاف شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من أن قيمة مبيعات هذا العقار بلغت 2.2 مليار دولار فى 2014.

منذ عشرات السنين والأبحاث عن الأمراض النادرة التى بلغت 8 ألاف نوع فتحت الباب إلى "البيوتك" أمام شركات الصيدلة الكبرى من أجل علاج هؤلاء المرضى ، حيث رصدت 400 ألف دولار لكل مريض سنويا للتوصل إلى الخلايا التى يتم زراعتها معمليا بعد أخذ عينات من المريض.
وقامت شركة "سانوفي" الفرنسية للعقاقير الطبية بتركيز جهودها حول 3 أمراض نادرة هى "جوشر" و"دى بومب" و"فابري"، الذى يصيب كل منها حوالى 10 ألاف شخص فى العالم وتوصلوا إلى طرح عقار "شير" المنافس الأكبر لعقار "جنزيم" والتى بلغت قيمة مشترياته فى يناير الماضى 32 مليار دولار.. مما يثبت نجاح التقدم فى العلوم "الحيوية الجزئية الجينية".

وتسعى حاليا شركة "سانوفى" الفرنسية للحصول على الضوء الأخضر من قبل ###AMM### فى نهاية 2016 للعقار الذى يعالج "لوكيميا الدم اللمفاوية" وهو نوع من أنواع سرطان الدم النادرة وقد استثمرت الشركه مبلغا قدره 50 مليون يورو لتطوير الجزء وتجربته على مائة مريض.. كما توصلت إلى عقار "ريقليميد" لعلاج أحد أمراض الدم النادرة التى يعانى منها شخص من 100 ألف هو العقار الأكثر مبيعا فى العالم وقدرت قيمة مبيعاته 10 مليارات دولار.
يشار إلى أن الشركة الفرنسية قد طرحت عقارين "سوفالدى" و"هارفونى" لعلاج 95 % من الأشخاص المصابين بفيروس إلتهاب الكبد الوبائى "سى" هو ليس من الأمراض النادرة وقد تم شفاؤهم خلال 12 أسبوعا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib