دراسة أحماض أوميغا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية
آخر تحديث GMT 19:49:32
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة: أحماض "أوميغا 3" لا تحسّن القدرات الدماغية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة: أحماض

واشنطن - يو.بي.اي

على عكس ما أكدته دراسات سابقة، ذكرت دراسة أميركية أن تناول الحمض الدهني، "أوميغا 3"، لا يحسّن القدرات الدماغية. وبيّنت الدراسة التي نشرت في دورية (نيورولوجي) العلمية أن الباحثين من جامعة (أيوا) وجدوا أن تناول الحمض الدهني (أوميغا 3) لم يحسّن قدرات الذاكرة او قدرات التفكير لدى النساء الأكبر سناً. وقام الباحثون من الجامعة بدراسة على ألفين و157 امراة تتراوح أعمارهنّ بين الخامسة والستين والثمانين من العمر، وأجروا عليهنّ تقويماً سنوياً لمدة 6 أعوام، مصمّماً لتقييم وظائف المعرفة لديهنّ. كما أجروا عليهنّ اختبار دم لمعرفة كمية (أوميغا 3) الموجودة فيه عند بداية التقييم. ووجد العلماء أن لا اختلاف بين قدرات التفكير والذاكرة بين النساء اللواتي لديهنّ أكبر معدلات من (الأوميغا 3) والنساء اللواتي لديهن أقل معدلات منه، كما وجدوا أن قدرات التفكير والذاكرة تراجعت بالسرعة عينها خلال أعوام الدراسة لدى المجموعتين. غير أنهم وجدوا أن النساء اللواتي لديهنّ المعدّلات الأكبر من (أوميغا 3) يتمتعن بسرعة وظيفية وطلاقة شفهية أسرع من نظيراتهن اللواتي ينخفض لديهنّ معدّل (أوميغا 3). وقال عالِم الأعصاب فكتور هاندرسون، البروفسور في بحوث الصحة وسياستها في جامعة (ستانفورد)، إنه "في حال كانت الأغذية الغنية بالأوميغا 3 تؤثّر في صحة الدماغ، فإن هذا الأثر ليس كبيراً". ومن جهته، قال الكاتب الأساسي في الدراسة، إريك أمان من جامعة (أيوا)، إن "دراستنا لا تشكل إجابة قاطعة على فوائد الأوميغا 3". وأضاف أن "من التحفظات التي لدينا على الدراسة أنه أجري فحص دم لقياس كمية الأوميغا 3 لمرة واحدة، وهي عند بدء الدراسة". غير أن الباحثين قالوا إن لا ضرورة لتغيير العادات الغذائية نتيجة هذه الدراسة، وبخاصة وأن دراسات سابقة أكدت أن هذه الأطعمة مفيدة للقلب، وداء المفاصل، والاكتئاب، والربو، وقصور الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أحماض أوميغا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية دراسة أحماض أوميغا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib