دراسة كندية تؤكد أن النظام الغذائي المنخفض الصوديوم ضار لصحة الإنسان
آخر تحديث GMT 21:47:59
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

دراسة كندية تؤكد أن النظام الغذائي المنخفض الصوديوم ضار لصحة الإنسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة كندية تؤكد أن النظام الغذائي المنخفض الصوديوم ضار لصحة الإنسان

أهمية إضافة الملح للطعام
اوتاوا - بترا

كشفت دراسة كندية حديثة أن الحفاظ على نظام غذائي منخفض الصوديوم قد لا يكون مفيدا لصحة الإنسان على عكس ماهو سائد في الفكر الشعبي،مبينة إن خفض تناول الملح يوميا يمكن أن يكون في الواقع ضارا بالجسم .

ووجدت الدراسة التي أعدها باحثون بمعهد بحوث صحة الإنسان بجامعة ماك ماستر الكندية وشملت أكثر من 130 ألف شخص من 49 دولة، أن تقليل الصوديوم في النظام الغذائي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الباحث الرئيسي للدراسة الدكتور أندرو مينتي لشبكة "سي بي سي نيوز" الإخبارية الكندية أن الملح من المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم ويجب ان يحصل على ما يكفي منها، موضحا انه إذا لم يتمكن الجسم من الحصول على ما يكفي من الصوديوم فإن ذلك يمكن أن يؤدي لمجموعة من المشاكل الصحية بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية .

وأكد الباحث الكندي أن الإعتدال بتناول الصوديوم هو أصح خيار للجميع بما في ذلك أولئك الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة كندية تؤكد أن النظام الغذائي المنخفض الصوديوم ضار لصحة الإنسان دراسة كندية تؤكد أن النظام الغذائي المنخفض الصوديوم ضار لصحة الإنسان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib