الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل
آخر تحديث GMT 09:03:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل
القاهرة – المغرب اليوم

غذاء ملكات النحل (Royal Jelly) هو عبارة عن مادة يفرزها نحل العسل و يتم استخدامه لتغذية الملكات. ويتكون غذاء ملكات النحل من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والدهون كما إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B6، حمض البانتوثنيك، وحامض الفوليك وكميات ضئيلة من فيتامين C.

وقد أكدت الدراسات أن غذاء ملكات النحل له العديد من الفوائد الصحية والتي منها:

1-    خفض مستوى الكوليسترول فى الدم:

يعد ارتفاع الكوليسترول في الدم حالة مرضية شائعة تؤثر على نحو 40% من البالغين على مستوى العالم والتي قد تؤدي إلى حدوث نوبات قلبية، وقد وجد أن تناول 6 جرامات من غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم بفعالية.
2-    زيادة نسبة الخصوبة في السيدات:

العقم هو مشكلة تؤثر على ما يقرب من 10% من النساء، ويعتبر ضعف التبويض هو السبب الأكثر شيوعا للعقم في الإناث. ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة نسبة الخصوبة فى السيدات عن طريق تنشيط عملية التبويض وتحسين الصحة الإنجابية بصفة عامة.
3-    تخفيف أعراض الدورة الشهرية:

تعاني كثير من السيدات من بعض الأعراض في فترة ما قبل الدورة الشهرية والتي تسبب لها الضيق والانزعاج مثل: الصداع، تقلب المزاج، الشعور بالتعب والإرهاق. وقد ثبت أن تناول السيدات لغذاء ملكات النحل في هذه الفترة يساعدها على التخلص من هذه الأعراض تماماً.
4-    القضاء على عدوى البكتيريا :

يعتبر غذاء ملكات النحل من المضادات الحيوية الطبيعية والذي يعمل على زيادة مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الكثير من الأمراض.
5-    تأخير علامات الشيخوخة:

تناول غذاء ملكات النحل أو استخدامه موضعياً على الجلد يساعد في التخلص من التجاعيد والبقع والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السّن، ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة إنتاج الكولاجين وتعزيز صحة الجلد كما أنه يعمل على سرعة التئام الجروح والتقرحات التي تصيب الجلد.
6-    تقليل مستوى السكر في الدم:

ارتفعت نسبة الإصابة بمرض السكري فيما يقرب من 347 مليون شخص على مستوى العالم. وقد أثبتت أحدث الدراسات الطبية التي أجريت في ألمانيا أن تناول 20 جرام من  غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة كبيرة وفي وقت قصير.
7-    الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي:

يعمل غذاء ملكات النحل على تقليل نمو الخلايا السرطانية بصورة فعالة. وقد أثبتت أخر الإحصائيات أن السيدات التي تتناول غذاء ملكات النحل بصورة منتظمة هي أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي عن غيرها من السيدات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib