الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد الكيميائية المقوية للعظام
آخر تحديث GMT 00:09:33
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

200 مليون شخص في العالم يعانون من الهشاشة

الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد الكيميائية المقوية للعظام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد الكيميائية المقوية للعظام

الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد
كانبرا - ريتا مهنا

أظهرت بحوث طبية أجريت أخيرًا فوائد الشاي على الصحة لاسيما قوة العظام، إذ يقي من خطر التعرض للكسور المؤلمة، بما في ذلك كسور عظام الساق، وتقلل 3 أكواب يوميًّا من الشاي فقط من خطر إصابة المفاصل بنسبة 30% وفقًا للدراسة.

وذكر باحثون أستراليون أن الشاي له تأثير كبير، ويمكن أن يصبح إضافة مهمة للوقاية الغذائية من كسر العظام، ورصدت المؤسسة الدولية لهشاشة العظام أكثر من 200 مليون شخص في العالم يعانون من المرض؛ ففي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ما يقرب من 30% من النساء بعد سن اليأس يعانين من هشاشة العظام، و40% من هؤلاء النساء و30% من الرجال على الأقل سيعانون من كسر في حياتهم نتيجة لذلك، وخلال عقد من الزمن، عانت 288 امرأة من آلام المفاصل، بما في ذلك 129 حالة كسر في الساق.

وتتبع باحثو جامعة فلندرز، جنوب أستراليا، صحة ما يقرب من 1200 امرأة مُسنة لمدة 10 أعوام، وتم استجواب المتطوعات، اللاتي كان متوسط ​​أعمارهن 80 عامًا عند بداية الدراسة، بانتظام عن نظامهن الغذائي، مع التركيز بشكل خاص على مقدار تناولهن الشاي.

وأثبتت الدراسة أن ثلث أولئك اللاتي تناولن 3 أكواب من الشاي يوميًّا، تقريبًا كن أقل عرضة لكسر العظام من أولئك اللاتي لا يشربن الشاي، والأهم من ذلك، أن النتيجة أخذت عوامل أخرى مرتبطة بضعف العظام، مثل التدخين في الحسبان.
ويعتقد أن المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقوية العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة، تدعى الفلافونويد، بينما تبطئ من تآكل الخلايا الموجودة بالفعل، ومن المرجح أن تكون ذات أهمية خاصة في سن الشيخوخة، حيث تميل العظام للتآكل بصورة أسرع مما يمكن استبدالها.

ووجدت الفلافونويد في الفواكه والخضروات، وهي أيضًا جيدة لصحة القلب وكما هو معروف أن صحة القلب جيدة للعظام، كما تحتوي القهوة أيضًا على مركبات الفلافونويد، ومع ذلك، كان الشاي إلى حد بعيد أكبر مصدر للمركبات في النساء موضع الدراسة، كما ذكرت المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

وذكر الدكتور تيم بوند من الفريق الاستشاري لصناعة الشاي، أن هذه أخبار جيدة للذين يتانولون الشاي من المسنات على وجه الخصوص، فهن عرضة لزيادة خطر حدوث الكسور التي غالبًا ما تؤدي إلى دخول المستشفى والتمريض المنزلي، وهي تكلفة كبيرة بالنسبة إليهن.

وخلاصة البحث أن استهلاك 3 أكواب أو أكثر من الشاي يوميًّا هو نشاط لطيف، وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة العظام بين النساء الأكبر سنًا، وقالت سارة ليلاند، من جمعية هشاشة العظام الوطنية، أن هناك دراسات أخرى أشارت إلى أن تناول الشاي قد يساعد على منع الكسور.

 وأضافت ليلاند: ليس من الواضح ما إذا كان هذا لأن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونويد ومركبات ذات الأصل النباتي، أو الفلوريد أو أي شيء آخر، ولكن عامة اتباع نظام غذائي متوازن مع نسبة كافية من الكالسيوم والبروتين والكثير من الفواكه والخضروات من شأنه أن يوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها العظام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد الكيميائية المقوية للعظام الشاي أكبر مصدر لمركبات الفلافونويد الكيميائية المقوية للعظام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib