دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية
آخر تحديث GMT 01:41:24
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني
أخر الأخبار

نتيجة احتوائه على المادة الكيميائية الطبيعية "كاروتين"

دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية

الجزر
لندن - كاتيا حداد

 أوضحت نتائج دراسة حديثة أن تناول الجزر بشكل منتظم يمكنه خفض فرص إصابة المرأة بتطوير أنواع معينة من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%. كما أن الفواكه والخضار الأخرى الغنية بصبغة تسمى بيتا كاروتين، مثل السبانخ والفلفل الأحمر والمانغو، يكون لهم نفس التأثير، حيث تحتوي على بيتا كاروتين، وهي مادة كيميائية طبيعية مما يعطي الأغذية النباتية ألوانها الزاهية.

دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية
 
 وأيَد العلماء لأعوام استهلاك تلك الأطعمة كجزء من نظام غذائي صحي، من أجل درء الظروف التي تهدَد الحياة مثل أمراض القلب والسرطان. ويُشخَص حوالي 58 ألف امرأة سنويا في بريطانيا بسرطان الثدي، إذ يصيب المرض واحد من ثمانية في مرحلة ما من حياتهم. ويعتقد منذ وقت طويل أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالمواد الكيميائية النباتية لديه تأثير وقائي.
 
 ودرس العلماء من جميع أنحاء أوروبا 1500 امرأة من المصابات بأورام الثدي و1500 أخريات كن خاليات من السرطان. وسئلن عن عاداتهن الغذائية وأجرين اختبارات الدم لقياس مستويات البيتا كاروتين، فضلا عن غيرها من المواد ذات الأصل النباتي مثل فيتامين (ج) والليكوبين. وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي تناولن الأطعمة المليئة ببيتا كاروتين، مثل الجزر والفلفل، كن بين 40 و60% أقل عرضة لتطوير مستقبلات هرمون الاستروجين المسبب لسرطان الثدي.
 
وأفاد الباحثون بأن فوائد المواد الكيميائية النباتية الأخرى ضئيلة أيضا. وتقول هيئة الصحة البريطانية أن الجزر حيويا لإمداده فيتامين (أ) في الجسم، مما يساعد على الرؤية وتعزيز جهاز المناعة. وتنتج بريطانيا حوالي 700 ألف طن من الجزر في العام، وتبلغ قيمة تلك الزراعة في السوق 290 مليون استرليني سنويا. وفي تقرير حول النتائج التي توصلوا إليها قال الباحثون: "نتائجنا تشير إلى تركيزات أعلى من الكاروتين التي ترتبط بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي من الأورام السلبية الاستروجين".
 
 وبيَن خبير الأبحاث في مؤسسة سرطان الثدي الدكتور ريتشارد بركس، أن النتائج دليلا آخر على كيفية اتباع نظام غذائي الصحية يمكنه أن يقلل فرص الشخص في الإصابة بالسرطان. ويمكن للجزر أن يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يساعد على الحفاظ على وزن صحي، كما أنه من المهم حقا أن أكل الخضروات كجزء من نظام غذائي متوازن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية دراسة تكشف أهمية الجزر في حمايته ضد الأورام السرطانية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib