دراسة علمية حديثة تكشف أهمية تناول الفاكهة والخضروات
آخر تحديث GMT 18:25:27
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يمكن أن تعزّز المظهر وتحسّن لون البشرة

دراسة علمية حديثة تكشف أهمية تناول الفاكهة والخضروات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة علمية حديثة تكشف أهمية تناول الفاكهة والخضروات

الفواكه والخضروات للنساء
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة أنَّ النساء اللائي يتناولن الكثير من الفاكهة والخضروات، يتمتعن بإطلالة أكثر صحية وجاذبية للجنس الآخر.

ويرجع الفضل في ذلك إلى مادة "الكاروتينات"، وهي نوع من نبات الصباغ الموجود في الجزر والبطاطا الحلوة، والخضروات ذات الأوراق الداكنة والطماطم، التي تساعد في الوقاية من السرطان.

وأوضحت دراسة شارك فيها باحثون من أسكتلندا وأستراليا، أن هذه المادة الطبيعية يمكن أن تعزز المظهر، وتحسن لون البشرة. ويعزف البريطانيون عن تناول 5 حصص يوميًا من الفاكهة والخضروات، حيث تعتبر الشابات أكثر المقصرات في هذا الأمر.

ويعتقد الباحثون أن التمتع بإطلالة جذابة هو الدافع الأكثر إقناعا لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لقدرته على تحسين لون البشرة، مما يعني أن مادة "الكاروتينات" تعزز من الجاذبية أمام الجنس الآخر.

وبيّن مؤلف الدراسة روس وايتهيد، من جامعة "سانت أندروز"، أنّ "المعلومات تشير إلى أن الشابات يتحفزن لتغيير السلوك الغذائي، بدافع التمتع بإطلالة جذابة بدلا من الشعور بصحة جيدة".

وأضاف "تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن ارتفاع استهلاك الفواكه والخضروات يرتبط مع ارتفاع اصفرار الجلد، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة تميل إلى الاصفرار، يتمتعون بصحة وجاذبية أكثر من أصحاب البشرة البرونزية".

ومن الممكن أن تركز الافتراضات العلمية المستقبلية، على تحسين الشابات لون البشرة لتحسين إدراكهم من الناحية الصحية والمظهرية، لتحفيزهم على زيادة استهلاك الفواكه والخضروات.

ويتمتع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالكاروتينات، بصحة أكثر من الآخرين، وتنخفض لديهم نسبة الوفاة الناتجة عن عدد من الأمراض المزمنة.

وتعمل هذه المادة الكيميائية كمضادات للأكسدة، وتساعد في الوقاية من السرطان، وأظهرت دراسة حديثة أن تناول ما لا يقل عن 7 حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة يومياً يرتبط بخفض خطر الوفاة الناجمة عن مختلف الأمراض بنسبة 42%.

ورصد الباحثون في التجربة، النظام الغذائي لما يقرب من 200 امرأة قوقازية من اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 عامًا لمدة تسعة أشهر، كما عمل العلماء على قياس لون البشرة من خلال قائمة مكونة من تسع نقاط على الجسم، من الرأس إلى القدم.

وأكدت نتائج الدراسة أن تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات يعمل على تقييم مدى احمرار أو اصفرار الجلد الذي يتعرض أو لا يتعرض إلى أشعة الشمس، كما أشارت مختلف الدراسات إلى أن المرأة لا تتنع بالوعي الكافي سواء بأهمية التغذية أو صحتها، فلذلك من الضروري إيجاد استراتيجيات جديدة لتحفيز زيادة تناول الفواكه والخضار لتوفير الوقاية اللازمة ضد الأمراض المزمنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية حديثة تكشف أهمية تناول الفاكهة والخضروات دراسة علمية حديثة تكشف أهمية تناول الفاكهة والخضروات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib