الكشف عن فائدة شرب القهوة في تقليل احتمالية الإصابة بتليَف الكبد
آخر تحديث GMT 06:46:52
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يسبَبه الإفراط في تناول الطعام والكحول والاضطرابات المناعية

الكشف عن فائدة شرب القهوة في تقليل احتمالية الإصابة بتليَف الكبد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن فائدة شرب القهوة في تقليل احتمالية الإصابة بتليَف الكبد

كوبين من القهوة يوميًا يمكن أن يُقلل من تلف الكبد
لندن ـ كاتيا حداد

كشف بعض الخبراء أن شرب كوبين من القهوة يوميًا يمكن أن يُقلل من تلف الكبد الذي يسببه الإفراط في الطعام والكحول. وأثبتت دراسة أجريت على 430 ألف شخص أن القهوة قللت لديهم مخاطر تطوير مرض تليف الكبد بنسبة 44%. وأوضح الدكتور أوليفر كينيدي من جامعة ساوثامبتون، "تليف الكبد مرض مميت وليس هناك علاج له، ولذلك من المهم تخفيض خطر الإصابة به عن طريق تناول القهوة".
 
ويقتل تليف الكبد أكثر من مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم. ويمكن أن يكون سبب التهابات الكبد الإفراط في تناول الكحول، والاضطرابات المناعية، ومرض الكبد الدهني، الذي يرتبط بالبدانة ومرض السكري. وأجرى الدكتور كنيدي وزملاؤه تحليلا مجمع لمتوسط ​​استهلاك القهوة في دراسات سابقة، لمعرفة مدى تأثير كوبين من القهوة يوميا على احتمالات الإصابة بأمراض الكبد. كما شملت الدراسة 1990 مريض ممن يعانون من تليف الكبد.
 
وقدر الباحثون مقارنة مع عدم استهلاك القهوة، أن كوب واحد يوميا يرتبط بانخفاض خطر تليف الكبد بنسبة 22%. ويتراجع الخطر مع كوبين، بنسبة 43%، بينما يتراجع بنسبة 57% عند تناول ثلاثة أكواب، و65% مع أربعة أكواب. ولكن النتائج لا تزال تترك بعض الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها بعد.
 
 ووجدت إحدى الدراسات، على سبيل المثال، ارتباطًا أقوى بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر تليف الكبد مع القهوة المصفاة أكثر من القهوة المغلية. في حين أن الدراسات على استهلاك الكحول أثبتت أن ليس كل منها يمثل عوامل الإصابة بتليف الكبد وأمراض أخرى مثل السمنة ومرض السكري. كما أنه ليس من الواضح تماما كيف تؤدي القهوة إلى صحة الكبد، أو نوعية حبة القهوة أو طريقة التخمير الأكثر فعالية للوقاية من المرض.
 
وقال الدكتور كنيدي: "القهوة هي خليط معقد يحتوي على المئات من المركبات الكيميائية، ومن غير المعروف أي من هذه المركبات مسؤولة عن حماية الكبد". وبيَنت خبيرة التغذية السريرية العليا في مركز جامعة نيويورك انجون الطبي في نيويورك سامانثا هيلر، والتي لم تشارك في الدراسة، أنه من المهم أيضا أن نلاحظ أن القهوة ليست قوية بما فيه الكفاية لمواجهة خيارات أسلوب الحياة التي يمكن أن تلحق ضررا جسيما الكبد. وأضافت الدكتورة هيلر، "لسوء الحظ، على الرغم من أن القهوة تحتوي على مركبات لها تأثيرات مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، إلا أن شرب بضعة أكواب من القهوة يوميا لا يمكن أن يقلل من الضرر المنهجي الذي هو نتيجة لزيادة الوزن أو السمنة، أو الإفراط في استهلاك الكحول".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن فائدة شرب القهوة في تقليل احتمالية الإصابة بتليَف الكبد الكشف عن فائدة شرب القهوة في تقليل احتمالية الإصابة بتليَف الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib