تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة
آخر تحديث GMT 18:25:27
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يحتوي على مستويات مرتفعة من دهون أوميغا 3 المفيدة لصحة الجسم

تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة

تناول القليل من الجوز يقي من أمراض القلب
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت أبحاث طبية جديدة أن تناول القليل من الجوز يوميًا يمكن أن يقي من  أمراض القلب وغيرها من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، وأن الوجبات الخفيفة المنتظمة من المكسرات تخفض مستوى الكوليسترول في الدم وتمنع انسداد الشرايين.

تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة

ويعمل الجوز على خفض آلام الجوع ويقلل من احتمالات متلازمة التمثيل الغذائي، والتي تشمل مجموعة من الحالات من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم، الذي يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وما هو أكثر خطورة، أن ذلك يكون غير مصاحب بالتسبب في زيادة الوزن.

وقال الباحثون إنه في حين تتمتع المكسرات الأخرى أيضًا ببعض الفوائد، إلا أن الجوز بشكل خاص يحتوي على مستويات مرتفعة من دهون أوميغا 3 التي تعزز الصحة، وتتبع أطباء من عيادة مستشفى برشلونة وجامعة لوما ليندا في برشلونة مستويات الكوليسترول لدى أكثر من 700 رجل وامرأة متقدمين في العمر، وأضافت نصف العينة حفنة من الجوز إلى وجباتهم اليومية، بينما تناول البعض الآخر وجباتهم كالمعتاد، وبعد عام، انخفضت مستويات الكوليسترول المسؤولة عن انسداد الشرايين بعد تناول الجوز.

ومع ذلك، على الرغم من أن الجوز غالبًا ما يتم التفكير فيه باعتباره من الأغذية الدهنية، إلا أن المتطوعين، الذين كان متوسط ​​أعمارهم 69 عامًا، لم يكتسبوا وزنًا زائدًا، ومن المشجع أن تناول الجوز يمكن أن يفيد هذه الفئة من السكان بشكل خاص، بينما وجدت دراسة أخرى أن الجوز ساعد على استقرار مستويات الجوع لدى الأشخاص الذين امتنعوا عن المواد الغذائية الدهنية، بينما أشارت التجارب على الحيوانات أنه يخفف متلازمة التمثيل الغذائي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة تناول الجوز بشكل يومي يعمل على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشيخوخة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib