دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره
آخر تحديث GMT 20:00:12
المغرب اليوم -

بعد إثبات فوائده الصحية الهائلة

دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره

الطعام العضوي له فوائد صحيَة حقيقية
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة أجراها أكاديميون بريطانيون أن تناول الطعام العضوي له فوائد صحيَة حقيقية، موضحة أن الحليب العضوي واللحوم تحتوي على مستويات أعلى من العناصر الغذائية الرئيسية التي تدعم القلب والدماغ والجهاز المناعي. وتتحدى النتائج من قبل خبراء جامعة نيوكاسل آراء المشككين، بما في ذلك وكالة المعايير الغذائية في الحكومة.

دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره
 
 وأبرز الباحثون أيضا أن دراسات الأم والطفل الحديثة تربط بين استهلاك الحليب العضوي وغيره من منتجات الألبان والخضروات بتقليص خطر التعرض لظروف معينة، مثل الأكزيما عند الأطفال. واستعرض الفريق 196 ورقة عن الحليب و67 ورقة عن اللحوم، ووجدت اختلافات واضحة بين الحليب العضوي والتقليدي واللحوم.
 
 وأظهرت أن كل من الحليب العضوي واللحوم تحتوي على حوالي 50% من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي هي أكثر فائدة من المنتجات التقليدية. حيث أن اللحوم العضوية لديها تركيزات أقل قليلا من وحدتين من الدهون المشبعة (ميريستيتش وحمض البالمتيك) التي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما يحتوي الحليب العضوي على 40% من حمض اللينوليك، الذي ربطته بعض الدراسات بفقدان الوزن وخصائص مقاومة للسرطان.
 
 
 
ويحتوي الحليب العضوي على تركيزات أعلى من الحديد، وفيتامين E وبعض الكاروتينات. وأفاد أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل كريس سيل، "ترتبط أوميغا 3 بخفض نسب الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية، وتحسين نمو الجهاز العصبي وظيفيا، ويقوي المناعة". وأشار إلى أن تلك الأغذية العضوية تعوض الفقدان في الفوائد الغذائية للطعام.
 
 ووجد الفريق نفسه قبل عامين، أن الفواكه والخضروات العضوية تحتوي على مستويات من المواد المضادة للأكسدة المكافحة السرطان أعلى من الفواكه والخضروات الطازجة التقليدية. وأظهرت الدراسة الأخيرة أن كمية الدهون أكثر من المرغوب بها في الحليب العضوي، وترتبط ارتباطا وثيقا بالرعي في الهواء الطلق بدلا من أن تغذيتها العلف الاصطناعي المركز. وقاد فريق البحث البروفيسور كارلو ليفرت، الذي قال: "ينبغي الاتجاه للحليب العضوي واللحوم لثلاثة أسباب رئيسية: تحسن رعاية الحيوان، الآثار الإيجابية للزراعة العضوية على البيئة، والفوائد الصحية المتصورة". لافتًا إلى أن "لقد أظهرنا دون شك أن هناك اختلافات تكوين بين الأغذية العضوية والتقليدية".
 
وأضاف الرئيس التنفيذي لجمعية التربة هيلين براوننج، التي تناضل من أجل الزراعة العضوية، "يؤكد هذا البحث ما يعتقده الكثيرون من الناس، فإذا كانت تغذية حيوانات المزرعة وكيفية معاملتهم يؤثر على نوعية الغذاء، سواء كان ذلك في الحليب والجبن أو قطع من اللحم". وأظهر هؤلاء العلماء أن مجهود المزارعين العضويين في رعاية حيواناتهم يؤتي ثماره في نوعية الطعام التي تنتجها، مما يعطي قيمة حقيقية للمال.
 
 ويعود الفرق في أوميغا 3 إلى أن الحيوانات العضوية تتبع نظام غذائي قائم على العشب أكثر طبيعية، ويحتوي على مستويات عالية من البرسيم. ووجدت الدراسة الحليب التقليدي يحتوي على 74% أكثر من معدن اليود الأساسي، وهو أمر مهم بالنسبة للنساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية، وأكثر قليلا من السيلينيوم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي يؤتي ثماره



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib