زيت السمك يحصد المرتبة الثالثة ضمن المكملات الغذائية المستخدمة في أميركا
آخر تحديث GMT 20:58:17
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

يسود الاعتقاد بأن "أوميغا ثري" تحمي الصحة القلبية

"زيت السمك" يحصد المرتبة الثالثة ضمن المكملات الغذائية المستخدمة في أميركا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

زيت السمك
واشنطن - رولا عيسى

مكملات زيت السمك الغذائية تعد الآن ثالث أكثر مكمل غذائي استخدامًا في الولايات المتحدة، وذلك بعد الفيتامينات والمعادن.

ووفقًا لتقرير صدر أخيرًا من المعاهد الوطنية للصحة، فإن أكثر من 10% من الأميركيين يستخدمون مكملات زيت السمك بصورة منتظمة بسبب الاعتقاد بأن الأحماض الدهنية وأوميغا ثري يمكن أن تحمي الصحة القلبية.

جاء ذلك بالرغم من نشر عشرات الدراسات في الفترة بين العام 2005 إلى العام 2012 عن دور زيت السمك في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية، وأشارت جميعها ماعدا اثنتين إلى عدم وجود فائدة كبيرة لمكملات زيت السمك في هذا المجال، وفقًا لـ"نيويورك تايمز".

لكن مبيعات مكملات زيت السمك تضاعفت في هذه الفترة ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتصريحات أندرو غراي، أستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا.

ومن الناحية النظرية توجد أسباب منطقية تشير إلى أن زيت السمك يحسن الصحة القلبية والأوعية، لكنها لم تترجم إلى فوائد ملحوظة في معظم التجارب السريرية الكبيرة.

وتوصلت الكثير من الدراسات في التسعينات، بما في ذلك دراسة إيطالية أفادت بأن معدل الوفاة تراجع بالنسبة للناجين من النوبات القلبية، الذين تناولوا مكملات زيت السمك يوميًا، بالمقارنة مع المرضى الذين تناولوا فيتامين E.

ودفعت هذه النتائج جماعات مثل جمعية القلب الأميركية لتأييد فائدة زيت السمك وشجعت مرضى القلب على تناول المزيد من أوميغا ثري في وجباتهم الغذائية.

لكن الدكتور جياني توجنوني من معهد البحوث الدوائية في ميلانو أكد "أعتقد أن عصر زيت السمك كدواء انتهى الآن، أوائل الدراسات حدثت في عصور كان يتم فيها معالجة أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل مختلف جدًا عما هو عليه اليوم.

وحذر الباحثون من أن مكملات زيت السمك قد تكون خطيرة عندما يتم تناولها جنبًا إلى جنب مع أدوية السيولة، في حين يشجع الأطباء مرضاهم على تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا بدلاً من التركيز على المكملات الغذائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمك يحصد المرتبة الثالثة ضمن المكملات الغذائية المستخدمة في أميركا زيت السمك يحصد المرتبة الثالثة ضمن المكملات الغذائية المستخدمة في أميركا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib