الأمن الجزائري يلاحق مسلحين متورطين بتخطيطهم لتفجير مسرح غنائي
آخر تحديث GMT 18:13:29
المغرب اليوم -

الأمن الجزائري يلاحق مسلحين متورطين بتخطيطهم لتفجير مسرح غنائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمن الجزائري يلاحق مسلحين متورطين بتخطيطهم لتفجير مسرح غنائي

وزير "الخارجية" الأميركي جون كيري ونظيره الجزائري رمطان لعمامرة
الجزائر - كمال السليمي

طاردت قوات الأمن الجزائري الأربعاء، مسلحين في أطراف مدينة عنابة، أُشيع أنهم خططوا لتفجير مسرح كان سيستضيف حفلًا غنائيًا على هامش مهرجان الفيلم المتوسطي.

وصرح مصدر مطلع، بأن قوات الأمن تلاحق مسلحًا يعتقد أنه يحمل قنبلة وكان يخطط لزرعها في مسرح سيحيي فيه النجم الجزائري الشاب خالد حفلا فنيا في اختتام مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي.

واستعملت قوات الأمن طائرة عمودية لملاحقة المتطرفين، ومراقبة الوضع في المدينة وسط انتشار أمني كبير.

وهددت تنظيمات متطرفة بتنفيذ اعتداءات استعراضية في الجزائر، كان آخرها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بعد تحالفه مع تنظيم «المرابطون».

والتقى وزير "الخارجية" الأميركي جون كيري نظيره الجزائري رمطان لعمامرة في أحد فنادق العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء، حيث جرت مناقشة التعاون بين البلدين وسبل مكافحة التطرف والوضع في ليبيا.

وتهكم الأمين العام لحزب «جبهة التحرير الوطني» الحاكم في الجزائر عمار سعداني على رسالة مدير الاستخبارات العسكرية السابق محمد مدين توفيق قائلًا «إنها رسالة من تحت الماء تحمل عنوان إني أغرق». وقرأ مراقبون أن هذا الرد يحمل إشارات تدل إلى أن الجنرال توفيق قد يواجه متاعب سياسية أو قضائية لاحقًا.

وقال سعداني إن رسالة "توفيق" التي وجهها للرأي العام دفاعًا عن مساعده الجنرال "حسان"، تشبه أغنية المطرب عبد الحليم حافظ «رسالة من تحت الماء» التي يقول مطلعها «إني أغرق، إني أغرق».

وهاجم سعداني مدير الاستخبارات العسكرية السابق بشدة، وذكر أمام حشد من أنصاره مساء الاثنين، إن رسالة الأخير «تبشر الجزائر بدخول عهد الدولة المدنية». حيث خاطب الجنرال المتقاعد قائلًا «لماذا تبعث برسالة؟ اخرج إلى العلن وأنشئ حزبًا إذا كنت تريد العمل السياسي». وأضاف «تتكلم عن شخص في رسالتك (الجنرال حسان). أنا لا أعرف حسان، لكن لماذا لم تتكلم عن 4000 شخصًا دخلوا السجن بملفات ملفقة؟ لماذا لم تتكلم عن 260 ألفًا آخرين هُجِروا من الجزائر؟ لماذا لم تتكلم عن الذي قتل فوق الطاولة (الرئيس السابق محمد بوضياف)؟».

وتابع الأمين العام وسط ذهول الحاضرين، إنه اطلع على رسالة «توفيق» قبل نشرها في الصحف الوطنية، موضحًا «قرأتها على لسان وزير "الدفاع" السابق خالد نزار ورئيسة حزب "العمال" لويزة حنون ورئيس الحكومة السابق علي بن فليس"، مشيرًا إلى انه عندما انتهوا هم خرج هو لأنه لم يجد مَن يوصل ما يريد.

وذكر سعداني الذي يتزعم حزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أن «الحكم الموازي الذي تكلمتُ عنه في عام 2006 سقط، وكان عنده ذراع عسكرية يقودها حسان وذراع حزبية وأخرى إعلامية وحتى شعبية من العناصر القليلة التي كانت تتبعهم، كلهم كانوا يقولون إن النظام الذي وراء الستار لم يسقط، لكن الرئيس الذي صرح بأنه لا يقبل أن يكون ثلاثة أرباع رئيس أسقطه».

وسخر سعداني من أن «النظام الموازي»، ليس له أي امتداد شعبي، وقال «اليوم يجمعون بعضهم أنصار الاستخبارات ويصيحون لكن لا أثر لهم. يعزفون الغيطة في الجرائد. حالهم يشبه أغنية الراحل عبد الحليم حافظ رسالة من تحت الماء، التي يقول فيها (إني أغرق إني أغرق)».

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الجزائري يلاحق مسلحين متورطين بتخطيطهم لتفجير مسرح غنائي الأمن الجزائري يلاحق مسلحين متورطين بتخطيطهم لتفجير مسرح غنائي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - المغرب اليوم

GMT 16:46 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
المغرب اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib