الجيش الجزائري يعمل على تجفيف منابع تمويل التطرف
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الجيش الجزائري يعمل على تجفيف منابع تمويل التطرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجيش الجزائري يعمل على تجفيف منابع تمويل التطرف

الجيش الجزائري
الجزائر ـ العرب اليوم

عمد الجيش الجزائري إلى تحويل تركيزه من محاربة المتطرفين المتشددين إلى التصدي لعمليات التهريب التي تغذيهم بما يحتاجونه عبر الحدود الجنوبية، وذلك خوفًا من آثار الفوضى المسلحة في ليبيا وتجدد الصراع في مالي.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، ضبط 6 آلاف لتر من الوقود المعد للتهريب في منطقة حدودية مع المغرب وحوالي 158 كيلوغرامًا من الكيف المعالَج.
 
وباتت وزارة الدفاع تنشر هذه البيانات يوميًا، وجميعها تتعلق بنشاط مهربي المواد الغذائية أو الوقود أو مواد استكشاف الذهب في الجنوب.
 
ويرى مراقبون أن الجيش الجزائري يدرك أن محاربة التطرف في منطقة الساحل لن تكون مجدية إذا لم تشمل محاربة المهربين. وأوضح مسؤول في مكتب نائب وزير "الخارجية" عبدالقادر مساهل، أنَّ الجزائر ترفض التنازل عن إلصاق مصطلح محاربة التطرف بمحاربة الجريمة المنظمة والتهريب.
 
وذكر أنَّ وزارة الدفاع تنفذ هذه السياسة بشكل جيد بحيث لا تنسى المهمة الرئيسية في محاربة التطرف مع وقف مصادر التمويل وهي التهريب، حسبما ذكرت "الحياة".
 
واغتالت مجموعة متطرفة 4 من عناصر "الدفاع الذاتي" في كمين نصب لهم على الطريق الرابط بين باتنة ومروانة في شرق الجزائر.
 
وتنفذ الجزائر خططًا عسكرية تعتمد على المشاة والقوات الجوية في مراقبة الحدود الليبية، وأطلقت مئات جنود "المهاري" الذين يقودون الجمال في المناطق الوعرة من أجل الهدف ذاته، إلا أنَّ عودة الاضطرابات إلى شمال مالي كلّفها إعادة نشر تلك القوات هناك، بعد أن أوقفت الظروف الأمنية في مالي تعاون الأخيرة في مراقبة الحدود ضمن دوريات مشتركة بين البلدين.
 
وأشار مصدر أمني جزائري إلى أنَّ العمليات الجنوبية تركزت في جانب منها في ما يبدو على كسر شبكات التهريب التي يديرها المتشدد الجزائري مختار بلمختار الذي يتزعم تحالفًا للمقاتلين الإسلاميين ينشط في تهريب البضائع.
 
ودُشِّن في مدينة عنابة (650 كيلومترًا شرق العاصمة) مصنع "سيتال" لتجميع وصيانة عربات الترامواي، وهو ثمرة شراكة بين مؤسسة صناعة عتاد وتجهيزات السكة الحديدية ومؤسسة ميترو الجزائر والشركة الفرنسية ألستوم.
 
وحضر حفل التدشين وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ونظيره الفرنسي لوران فابيوس يرافقهما كل من وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب ووزير النقل عمار غول، والممثل الخاص للعلاقات مع الجزائر جون لوي بيانكو، إضافة إلى رؤساء مؤسسات وطنية من بينهم المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية صالح مالك ورؤساء مؤسسات فرنسية.
 
وقُتل 8 جنود ماليين على الأقل وأُصيب 11 آخرون في كمين نصبه متمردون انفصاليون لقافلة عسكرية قرب بلدة تمبكتو الشمالية، وذلك قبل 4 أيام فقط من الموعد المقرر لتوقيع اتفاق سلام تدعمه الأمم المتحدة ومهّدت له الجزائر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الجزائري يعمل على تجفيف منابع تمويل التطرف الجيش الجزائري يعمل على تجفيف منابع تمويل التطرف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib