الجيش الأميركي يعلن تنفيذ 20 غارة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسورية
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

الجيش الأميركي يعلن تنفيذ 20 غارة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجيش الأميركي يعلن تنفيذ 20 غارة جوية ضد تنظيم

الجيش الأميركي
دمشق - نور خوام

أعلن الجيش الأميركي، أنّ طائرات حربية تابعة إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذت 20 غارة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية أمس، وركزت بشكل أساسي على أهداف في محيط مدينتي الرمادي وسنجار العراقيتين.

وأوضح البيان، أنّ طائرات التحالف نفذت ست غارات في محيط سنجار في شمال غرب العراق، ودمرت مواقع قتالية لـ "داعش" وأسلحة آلية، ومخابئ أسلحة، ومواقع لقاذفات مورتر. وأضاف أنّ الطائرات قصفت، بأربع غارات قرب الرمادي، مخازن أسلحة لـ"داعش" ومتفجرات محملة في سيارات، وأسلحة آلية ثقيلة، ومواقع قتالية، كما نفذت طائرات التحالف، 15 غارة في العراق، واستهدفت أيضًا مسلحين قرب الفلوجة، وكيسيك، والسلطان عبد الله، وتلعفر.

وأضاف بيان الجيش، أنّ طائرات التحالف نفذت في سورية غارتين قرب الهول، ومثلهما قرب مارع، وواحدة قرب دير الزور.

وأوضح الجيش الأميركي في بيان له، أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ويحارب تنظيم "داعش" نفذ 23 ضربة جوية ضد المتشددين في سورية والعراق أمس.

وذكر البيان أنّ 20 ضربة جديدة نُفذت في العراق، واستهدفت التنظيم المتشدد في ثماني مدن من بينها سنجار، والرمادي، والموصل، وفي سورية نفذت ثلاث ضربات قرب مارع والحسكة والهول. وأشار قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية اليوم، إلى أنّ قوات الولايات المتحدة والتحالف ستزيد على الأرجح ضرباتها الجوية ضد أهداف تنظيم "داعش" في العراق وسورية  خلال الأسابيع المقبلة بعد فترة هدوء في سبتمبر "أيلول" وأكتوبر "تشرين الأول".

وأبلغ اللفتنانت جنرال تشارلز براون، الصحافيين في المؤتمر الدولي لقادة القوات الجوية في دبي، أنّ تقليص الضربات الجوية كان بسبب الطقس، وبطئ وتيرة الأنشطة على الأرض وليس بسبب الضربات الجوية الروسية في المنطقة.

وأضاف أنّ القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة يزيدون من أنشطتهم على الأرض، ما قد يتيح مزيدًا من الفرص حتى تنفذ الولايات المتحدة وحلفاؤها المزيد من الضربات الجوية ضد أهداف التنظيم المتشدد.

وقال: "إذا لم يمارس مقاتلو "داعش" أنشطة فسيكون منالصعب توجيه ضربات ولا سيما بالنسبة لعدو يمكن أن يختبئ وسط المدنيين"، كما رفض براون الانتقادات بأنّ الولايات المتحدة لا تستخدم الضربات الجوية بشكل كبير أو فعال كلما أمكن ذلك، قائلًا أنّ "قوات التحالف تسعى لتفادي وقوع خسائر في صفوف المدنيين الأمر الذي قد يعزز مساعي التجنيد لصفوف "داعش".
كما أشار إلى أنّ عدد الضربات ليس مؤشرًا بقدر الأهداف التي أصيبت، وعددالأسلحة التي استخدمت.

وقال الجيش الأميركي الجمعة، أنّ الولايات المتحدة وحلفاؤها نفذوا 14 ضربة ضد "داعش" في العراق الخميس، كما استهدفوا التنظيم بتسع ضربات في سورية.

وأبلغ براون الصحافيين، بأنّ اتفاقًا أُبرم مع روسيا لتفادي احتمال التصادم في الجو، والذي  يسير بشكل جيد وأنه لم تقع حوادث حتى الآن، قائلًا "لا يريدون حوادث في الجو ولا نحن أيضًا"

وذكر أنّ الاتفاق لا يعرقل القوات الأميركية عن شن ضربات أين ما اقتضت الضرورة، قائلًا "قلنا إننا سنحلق أين ما كنا نحتاج لإنجاز مهمة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي يعلن تنفيذ 20 غارة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسورية الجيش الأميركي يعلن تنفيذ 20 غارة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسورية



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib