الرياض تحتضن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 17:42:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد الاتفاق على جدول زمني لتشكيل حكومة انتقالية خلال ستة أشهر

الرياض تحتضن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرياض تحتضن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل

المعارضة السورية
الرياض - المغرب اليوم

تحتضن المملكة العربية السعودية، مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل، بعد أيام على البيان الوزاري لـ "المجموعة الدولية لدعم سورية" بمشاركة روسيا والولايات المتحدة ونص على جدول زمني لتشكيل حكومة انتقالية خلال ستة أشهر وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا، على أن يعقد لقاء بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة بحلول بداية العام المقبل.

وقدم المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا الخميس، عرضا لأعضاء مجلس الأمن والجمعية العامة حول نتائج مؤتمر فيينا والخطط لوقف شامل للنار في سورية، على أن يلتقي قادة "الائتلاف الوطني السوري" المعارض في اسطنبول الاثنين المقبل، بعد اجتماعات الهيئة العامة لـ "الائتلاف" في اليومين المقبلين.

وبدأت بعض الفصائل المعارضة الاستعداد لمرحلة التفاوض، كان بينها إعلان 19 فصيلًا في "الجيش الحر" جنوب سورية تسمية قاسم محمد المطلق "ممثلا سياسيا" لها.

وصرَّح الرئيس باراك أوباما الخميس: "لا يمكنني أن أتصور وضعا يمكننا فيه إنهاء الحرب الأهلية في سورية مع بقاء الأسد في السلطة"، وذلك بعد أيام على لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين في تركيا وظهور بوادر الاقتراب من اتفاق بين الطرفين.

وشدد أوباما من مانيلا على أن السوريين لن يقبلوا ببقاء الأسد في السلطة. وأضاف: "حتى لو وافقت على ذلك، لا اعتقد أن هذا الأمر سينجح".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن الرئيس الأسد قوله لمحطة التلفزيون الايطالية الرسمية "راي"، إن الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية "يبدأ بعد إلحاق الهزيمة بالإرهاب"، مضيفا: "قبل ذلك لن يكون من المجدي تحديد أي جدول زمني.. لأنه لا يمكن أن تحقق أي شيء سياسي في الوقت الذي يستولي فيه الإرهابيون على العديد من المناطق في سورية".

ميدانيا، قتل 12 شخصا وأصيب سبعون آخرون جراء غارات جوية للقوات الحكومية على مدينة دوما، أبرز معاقل الفصائل المقاتلة شرق دمشق، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي أشار إلى إصابة "16 شخصا بجروح جراء سقوط قذائف مصدرها مواقع الفصائل على أحياء المزرعة والزبلطاني والعدوية في دمشق".

وجاء القصف المتبادل بعد الإعلان في وقت متأخر من ليل الخميس - الجمعة عن مفاوضات بين الحكومة السورية والفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق بهدف التوصل إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار، وأكد "المرصد" استمرار الاتصالات بين الطرفين في محاولة للتوصل إلى اتفاق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض تحتضن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل الرياض تحتضن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية منتصف الشهر المقبل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib