المغرب يوافق على اتفاق التعاون الإداري المتبادل مع الإمارات في المسائل الجمركية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بحث مجلس الحكومة في اجتماعه الأسبوعي مشروع قانون يتعلق بنظام الإحصاء

المغرب يوافق على اتفاق التعاون الإداري المتبادل مع الإمارات في المسائل الجمركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يوافق على اتفاق التعاون الإداري المتبادل مع الإمارات في المسائل الجمركية

الحكومة المغربية
الدار البيضاء - ناديا احمد

 وافقت الحكومة المغربية، الأربعاء، على مشروع قانون يتعلق باتفاق التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وصرَّح الوزير المكلف بالموازنة إدريس الأزمي الإدريسي، خلال لقاء صحافي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، بأنَّ هذا المشروع رقم 15-40 الذي تقدم به الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية يوافق، بموجبه، على اتفاق التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة الإمارات بهدف تسهيل وتمرير إبرام الصفقات، والموقعة في الدار البيضاء في 17 آذار2015
.
وأكد الأزمي أنَّ الحكومة المغربية بحثت في اجتماعها، مشروع قانون يتعلق بالنظام الإحصائي الوطني، قدمه الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

وأوضح أنَّ هذا المشروع يهدف إلى تحديث الإطار القانوني المنظم للدراسات الإحصائية، والذي أصبح لا يستجيب للتطورات التي تشهدها الهياكل المنتجة للمعلومة الإحصائية الرسمية، ما جعل تحيينه ضرورة ملحة من أجل تطويره وملاءمته مع المبادئ الأساسية المنظمة للإحصاءات الرسمية والتوصيات المعمول بها على الصعيد الدولي في هذا المجال.

 وأضاف: "يتضمن هذا المشروع مبادئ ومقتضيات ملزمة لمختلف مكونات النظام الإحصائي الوطني، تشكل ضمانات أساسية لجودة الإحصاءات الرسمية تتعلق بالاستقلالية العلمية والمهنية والتجرد واحترام المعايير والمناهج والمدونات والتصنيفات المعمول بها، وطنيا ودوليا، في مجال الإحصاء خلال مختلف مراحل إنجاز العمليات الإحصائية".

وتابع: "يتضمن مشروع القانون هذا، أيضا، مقتضيات تلزم مكونات النظام الإحصائي الوطني بالحفاظ على السر المهني الإحصائي، ووضع الإحصاءات الرسمية المجمعة رهن إشارة جميع المستعملين".

واستطرد: "كما ينص على تحسين إدارة النظام الإحصائي عبر إحداث المجلس الوطني للإحصاء، الذي يتولى تنسيق برامج الإحصاءات والأبحاث الإحصائية الرسمية، وتقييم جودتها واحترامها للمبادئ والمعايير المعمول بها، وطنيا ودوليا، في هذا المجال"، مشيرًا إلى أنَّ المجلس قرر إحداث لجنة وزارية لتدقيق مقتضيات هذا المشروع.

واستكمل الأزمي: "أطلع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، المجلس على مستجدات ملف التغطية الاجتماعية للمغاربة المقيمين في هولندا، وكذا على الجهود التي تبذلها الحكومة في إطار تمسكها بالدفاع على الحقوق المكتسبة للمغاربة المقيمين في هذا البلد الأوروبي وحمايتها، كما هو منصوص عليها في الاتفاقية الثنائية التي تجمع بين البلدين وفي إطار العلاقات المتميزة التي تجمع المملكتين".

وفي ختام أشغال المجلس تمت المصادقة على مقترح تعيين في منصب عال طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، ويتعلق الأمر بمحمد سليماني الذي عين مديرًا للمحروقات في وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يوافق على اتفاق التعاون الإداري المتبادل مع الإمارات في المسائل الجمركية المغرب يوافق على اتفاق التعاون الإداري المتبادل مع الإمارات في المسائل الجمركية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib