المقاومة الشعبية تحرر عددًا من المواقع في تعز من الانقلابيين الحوثيين
آخر تحديث GMT 13:10:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد ساعات على إعلان بدء معركة تحرير الجبهة الغربية من المدينة

المقاومة الشعبية تحرر عددًا من المواقع في تعز من الانقلابيين الحوثيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المقاومة الشعبية تحرر عددًا من المواقع في تعز من الانقلابيين الحوثيين

المقاومة الشعبية
صنعاء ـ المغرب اليوم

تمكنت "المقاومة الشعبية" والقوات الموالية للشرعية اليمنية، من استعادة مواقع في مدينة تعز كان يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية لهم، بعد ساعات من إعلان بدء معركة تحرير الجبهة الغربية من المدينة.

وكشفت مصادر عسكرية في عدن أن قيادة الجيش عينت قيادة ميدانية جديدة للإشراف على عمل القوات المشتركة للمقاومة والجيش في الجبهة الجنوبية الشرقية لتعز في مناطق الراهدة والشريجة وكرش، وذلك بعد انكسار هذه الجبهة وتقدُّم الحوثيين إلى مواقع المقاومة في منطقة "الشريجة" الواقعة بين محافظتي تعز ولحج في اليومين الأخيرين.

وحذر وزير الخارجية اليمني رياض ياسين من عواقب تعرُّض اليمن "لمحاولة الاختراق أو الانهيار" مرة أخرى، مؤكدًا أن مخطط إيران للمرحلة المقبلة في اليمن هو إقامة دولة داخل الدولة وفرض حال مشابهة لما فعله حزب الله في لبنان". وشدّد على وجوب التفكير جديًا في الارتباط الوثيق لليمن مع دول الخليج. وذكر أن أكثر من مليون يمني وصلوا إلى السعودية بعد الانقلاب الحوثي.

واعتبر ياسين خلال حديثه على هامش اللقاء الشهري الذي يقيمه منتدى "أسبار"، أن اليمن بعد انتصار عملية "السهم الذهبي" وتحرير كل المحافظات يحتاج إلى التفكير جديًا في ارتباط استراتيجي مع دول الخليج. وأشار ياسين إلى أن "فرض حل سياسي مستعجل من شأنه أن يفتح صندوق الشياطين في اليمن".

ميدانيًا، ذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف العربي دمّرت أول من أمس الجمعة، زورقين كانا ينقلان أسلحة للحوثيين في سواحل محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن. و

شن طيران التحالف غارات على مواقع لجماعة الحوثيين في مديريتي ذباب وموزع قرب باب المندب، ما أدى إلى تدمير آليات لها وسقوط قتلى وجرحى، وامتدت الغارات إلى مواقع الجماعة غرب مدينة إب في مديريتي حبيش وحزم العدين، وإلى مخازن الأسلحة التابعة لها في منطقة "المطمة" في محافظة الجوف (شمال شرقي صنعاء).

وأفادت مصادر المقاومة والجيش بأن قواتهما حررت أمس مواقع من قبضة الحوثيين بعد ساعات على إعلان بدء معركة تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز، في مناطق الضباب وبير باشا وقرب جامعة تعز، وأكدت أن القوات استولت على موقع "تبة قاسم" في منطقة البعرارة، وتقدمت في منطقة "الحصب" ووادي "الدحي" تحت غطاء المدفعية وفي ظل معارك عنيفة مع الحوثيين.

وفي الجبهة الجنوبية الغربية لمحافظة تعز، أفادت مصادر ميدانية بأن طيران التحالف استهدف محيط معسكر "العمري" وقرية الجديد في مديرية "ذباب" القريبة من مضيق باب المندب. كما طاول القصف تجمُّعات للحوثيين في مديرية موزع المجاورة.

وجددت مقاتلات التحالف أمس غاراتها على أهداف تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء. وأكد مصدر في "المقاومة الشعبية" أن تعزيزات وصلت إلى منطقة كناوس على التخوم الشرقية لمحافظة الجوف (المحاذية للحدود السعودية).

إلى ذلك، ردت القوات السعودية أمس على مجموعة أطلقت قذائف "كاتيوشا" على قرى حدودية بين محافظتي الخوبة والعارضة السعوديتين. ودمّرت القوات السعودية قاعدة إطلاق القذائف، وقُتِل عشرة في الموقع الذي تحصّن فيه المسلحون في مرتفعات رازح مقابل بلدة الخشل السعودية.

وتمكنت دوريات "المجاهدين" السعودية من إحباط مخطط حوثي لتهريب سلاح ومخدرات إلى منطقة الدائر بني مالك الحدودية. ودمّرت طائرات التحالف طريقًا للتهريب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاومة الشعبية تحرر عددًا من المواقع في تعز من الانقلابيين الحوثيين المقاومة الشعبية تحرر عددًا من المواقع في تعز من الانقلابيين الحوثيين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib