تنظيم داعش يستخدم دروعًا بشرية للدفاع عن نفسه في سورية
آخر تحديث GMT 21:52:54
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لطائرات الروسية تشن 20 غارة على مواقع المتطرفين

تنظيم "داعش" يستخدم دروعًا بشرية للدفاع عن نفسه في سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم

عناصر "داعش"
دمشق - نور خوّام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر "داعش" يبذلون جهودًا لنقل السلاح إلى الأحياء السكنية في المدن السورية بعد أن دب الذعر في صفوفهم نتيجة الضربات الروسية الدقيقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف الثلاثاء، أنه بعد إدراك المسلحين للفعالية العالية في كشف وسائل الاستطلاع الروسية للقواعد المموهة حيث يحفظ السلاح والمعدات، وإدراكهم الخطر الواقعي للقضاء عليهم سريعًا، يتخذ المتطرفون جهودًا لنقل السلاح إلى الأحياء السكنية في المدن.

وأضاف أن المسلحين ينشرون بالعادة المدرعات بالقرب من المساجد وهم يدركون بشكل جيد أن الطيران الروسي لن يشن ضربات عليها أبدًا.

وعرض المتحدث على الصحافيين لقطات فيديو، صورتها الاثنين إحدى الطائرات الروسية بلا طيار خلال جولة استطلاعية، تبين اصطفاف مدرعات قرب مسجد في حي سكني.

وشرح للصحافيين: "هذا المثال يشير بوضوح إلى أن المواطنين المعتدلين لا يمكنهم الاختباء وراء المدنيين جاعلين منهم دروعًا بشرية، ناهيك عن القيام بنقل المدرعات إلى المؤسسات الدينية، كل هذه الأفعال هي بطاقة تعريف بالمتطرفين فقط".

ووصف ممثل الوزارة وسائل الإعلام الأجنبية التي زعمت شن المقاتلات الروسية ضربات على تدمر بأنها "لا تقدر سمعتها كثيرًا"، مؤكدًا أن سلاح الجو الروسي في سورية "لا يُستخدم في المناطق السكنية، وخصوصًا التي توجد فيها آثار".

وذكّر بالصور التي نقلتها وسائل الإعلام سابقًا عن تدمير مسلحي "داعش" للآثار المعروفة في تدمر، معتبرًا "الاتهامات في ضوء ذلك، بأنها على الأقل غير مهنية وخارج نطاق أخلاق الصحافة".

وأفاد اللواء إيغور كوناشينكوف: "نحن لا نستبعد أنه في هذه منطقة تدمر وغيرها من البلدات المأهولة يحضر المتطرفون الآن عن قصد استفزازات عبر تفجير مساجد بهدف عرض صور وتسجيلات فيديو مفبركة لاتهام الطيران الروسي على أراضي الجمهورية العربية السورية القيام بذلك".

وميدانيًا، شنت مقاتلتان روسيتان "سو-25" الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر غارة على معسكر ميداني لتنظيم "داعش" في سورية يجري فيه تدريب مسلحين أجانب.

وأوضح كوناشينكوف أن المعسكر كان موجودًا في منطقة كفرعويد في ريف إدلب، وقال إنه "تم اعتراض اتصالات لاسلكية في هذا المعسكر لمحادثات بلغات أجنبية عدة، ما يشير إلى أنه كان يجري في هذه القاعدة تدريب مسلحي تنظيم داعش الأجانب".

وأضاف كوناشينكوف أن طائرتين هجوميتين قصفتا كذلك معسكرًا ميدانيًا في ريف إدلب، ما أسفر عن تدمير مبان كان يستخدمها المتطرفون لخزن مواد متفجرة واحتياطات مادية تقنية وغذائية.

في غضون ذلك دمرت طائرات "سو-24إم" القاذفة مركزين قياديين لـ "داعش" قرب دير الزور باستخدام قنابل خارقة للخرسانة، كما دمرت مقاتلات مماثلة  في ريف العاصمة دمشق في الغوطة معملًا لصنع الذخائر تابعًا للتنظيم المتطرف، وذلك باستخدام قنابل موجهة.

وصرّح المتحدث باسم الوزارة الروسية بأن معطيات الاستطلاع أكدت تدمير مصدر مد المتطرفين بالذخائر والمواد المتفجرة المخصصة للاستخدام ضد الأفراد والعربات المدرعة.

وفي ريف اللاذقية تعرضت نقطة ارتكاز لـ"داعش" إلى ضربة من قاذفة "سو-34"، أسفرت عن تدمير تحصينات المسلحين بالكامل وانفجار قذائف ووقود أدى إلى اندلاع حرائق في المكان، وقامت المقاتلات الروسية الثلاثاء بـ 20 طلعة حربية ضد 12 موقعًا للتنظيم في سورية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يستخدم دروعًا بشرية للدفاع عن نفسه في سورية تنظيم داعش يستخدم دروعًا بشرية للدفاع عن نفسه في سورية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib