مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

يتضمن جدول الأعمال تدابير صيانة الأمن القومي المشترك

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة "القمة العربية" والدورة الحالية من الكويت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تتسلم رسميًّا رئاسة

مجلس الجامعة العربية
شرم الشيخ – أكرم علي

بدأ اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء، والتي تسلمت فيه مصر رئاسة القمة العربية والدور الحالية من الكويت.

وأكد مندوب مصر في الجامعة العربية  السفير طارق عادل أن الأمة العربية تترقب ما سيصدر من قرارات للدورة الحالية من أعمال القمة العربية والتي ترأسها مصر، وخاصة ما يتعلق بصيانة الأمن القومي العربي للحفاظ على مقدرات الشعوب العربية.

وأعرب السفير طارق عادل خلال كلمته في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم، عن أمله في الوصول إلى قرارات وحلول تعمل على تعزيز مستقبل الأمة العربية.

كما شدد مندوب مصر السفير طارق عادل على أن مصر لم تتخلى إطلاقا عن دعم القضية الفلسطينية مهما تعرضت لمشاكل، وتسعى لحل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

وأشار عادل إلى أن قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ستظل القضية الأساسية، وأنه حان الوقت للتأثير على مجريات الأمور كي يبعث الأمل لدى الشعوب العربية.

فيما أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي أن انعقاد القمة العربية برئاسة مصر يأتي عقب المؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم مصر وهو ما يؤكد أسمى معاني التضامن العربي مع مصر وسجل بشهادة الجميع أكبر نجاح على مستوى المضمون ومستوى التنظيم ومستوى التمثيل الرفيع وسجلت مصر من خلال نتائجه عودتها القوية للدور المنوط بها على المستوى الاقليمي والدولي.

وقال بن حلي خلال الجلسة الافتتاحية إنه على يقين بأن مصر ستقوم بمهمة تولي الرئاسة للدورة الحالية للجامعة العربية على أكمل وجه، متقدما للكويت بالشكر على ما فعلته طوال رئاستها للقمة العربية السابقة وعلى الأسلوب المختلف لقيادة الدبلوماسية العربية وعلى رأسها هذه القضايا القضية الفلسطينية والتي تتصدر دائما أمة القضايا العربية.

وشدد بن حلي على أن جدول أعمال القمة سوف يضمن التدابير الخاصة بمواجهة الإرهاب والتطرف وصيانة الأمن القومي العربي وتفعيل الموقف العربي للقضاء على الأزمات الحادة التي تمر بها الدول العربية وتطوير جامعة الدول العربية وتطوير منظومتها .

ومن جانبه أكد مندوب الكويت في الجامعة العربية السفير عزيز الديحاني أن بلاده تقدر كثير ما يتعرض له الشعب السوري وبناء عليه، دعت الكويت لعقد مؤتمر المانحين في الكويت نهاية الشهر الجاري لمساعدة الأشثاء في سوريا.

وقال الديحاني في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أن رئيس الوزراء الكويتي التقى أكثر من مرة المبعوث الدولي لسوريا دي ميسورا لحل الأزمة السورية.

وأشار الديحاني إلى أن الكويت أرست منهجية جديدة لتنفيذ قرارات القمة ودعم الأشقاء في العراق لمواجهة التطرف والإرهاب والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية.

وشارك القائم بالأعمال للسفارة القطرية في الاجتماع ممثلا عن بلاده، مؤكدا لـ "مصر اليوم" حضور وزير الخارجية خالد العطية الاجتماع الوزاري بعد غد، وذلك خلال التوتر التي تمر به العلاقات بين مصر وقطر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib