برشلونة يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره بثنائية ويواصل تصدر الدورى الاسبانى
آخر تحديث GMT 03:04:33
المغرب اليوم -

برشلونة يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره بثنائية ويواصل تصدر الدورى الاسبانى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره بثنائية ويواصل تصدر الدورى الاسبانى

برشلونة واتلتيكو مدريد
مدريد - المغرب اليوم

واصل فريق برشلونة تفوقه على أتلتيكو مدريد وفاز عليه بثنائية مقابل هدف في مباراة قمة الجولة الثالثة من الليجا على ملعب فيسينتي كالديرون معقل الفريق المدريدي.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد برشلونة إلى تسع نقاط في الصدارة ، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 6 نقاط في المركز الخامس.

جلس النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي على مقاعد البدلاء فى بداية المباراة بعدما غاب عن آخر تدريبات الفريق الكتالوني استعدادا لموقعة اليوم بعدما رزق بمولوده الثاني "ماتيو".

وبذلك يواصل الأرجنتيني دييجو سيميوني فشله في الفوز على برشلونة في أي لقاء في الدوري الإسباني منذ توليه القيادة الفنية للـ"روخيبلانكوس" في ديسمبر 2011.
سجل ثنائية الكتيبة الكتالونية في المباراة النجم البرازيلي نيمار (ق55) والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي (ق77)... بينما أحرز هدف أصحاب الأرض النجم المخضرم فرناندو توريس (ق51).

مرت أول 10 دقائق من المباراة دون خطورة حقيقية سوى كرة كان الكرواتي ايفان راكيتيتش تقدم بها ومررها أرضية ولكنها اصطدمت بخيمينيز فى الدقيقة الثالثة و طالب لاعبو البرسا باحتساب ركلة جزاء بحجة أنه اعترضها بيده ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب 

كاد راكيتيتش يسجل الهدف الأول (ق14) بعد بينية منحته مساحة داخل منطقة الجزاء ليسددها ولكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك تمكن من ابعادها.

ودخل "الروخيبلانكوس" في أجواء المباراة بعدما بعد تمريرة المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان الى زميله فيرناندو توريس في مواجهة الألماني تير شتيجن ولكنه سددها قويه فوق المرمى (ق16).

وتصدت عارضة مرمى الحارس السلوفيني أوبلاك لكرة الأوروجوائي لويس سواريز بعدما استقبل رأسية سيرجي روبرتو داخل منطقة الجزاء (ق24) في اخطر فرص الشوط الأول.

وخرج المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين بسبب الإصابة العضلية ليدخل بدلا منه الفرنسي جيريمي ماتيو (ق25).

ومن هجمة مرتدة سريعة للبلاوجرانا كاد البرازيلي نيمار أن يضع فريقه في المقدمة بعدما قاد لويس سواريز الهجمة ومرر الكرة على حدود منطقة الجزاء للبزايلي الذي راوغ دفاع الأتلتي وسدد كرة قوية ولكن تصدى دييجو جودين للكرة ببسالة (ق35).

وواصل البرسا ضغطه ولعب جوردي ألبا عرضية خطيرة من الجانب الأيسر لم تجد المتابع لتمر بسلام على دفاع أتلتيكو (ق41)، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفى الشوط الثاني هاجم الفريق المدريدي بقوة بعدما توغل الإسباني الشاب أوليفر توريس داخل منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار مرمى الألماني تير شتيجن (ق45)...وطالب لاعبو أتلتيكو مدريد بضربة جزاء بعدما لعب فرناندو توريس كرة عرضية ارتطمت بيد المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ولكن الحكم طالب باستئناف اللعب (ق49).

ووضع المخضرم فرناندو توريس فريقه في المقدمة من تمريرة سحرية من البرتغالي تياجو وضعته وجها لوجه مع تير شتيجن ليضعها بيمناه على يمين الحارس الألماني (ق51).

ورد نجم البلاوجرانا البرازيلي نيمار سريعا على هدف توريس بعدما وضع الكرة بمهارة عالية من مخالفة فوق الحائط البشري لأتلتيكو لم تستطع معها محاولة أوبلاك التصدي لها لتسكن الشباك المدريدية (ق55).

وأجرى لويس إنريكي ثاني تغييراته بنزول نجم الفريق ليونيل ميسي على حساب لاعب الوسك المتألق إيفان راكيتيتش، بينما خرج أوليفر توريس من صفوف أتلتيكو مدريد ليدخل البلجيكي يانيك كاراسكو (ق60).

وبعد مرور دقيقتين، أخرج الأرجنتيني سيميوني صاحب الهدف توريس ليدخل المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز (ق62).

وطالب لاعبو البارسا بضربة جزاء بعدما ضرب ميسي دفاع الفريق المدريدي بتمريرة للبرازيلي نيمار الذي حاول وضع الكرة على يمين أوبلاك الذي تصدى للكرة لتلمس بعد ذلك يد الأوروجوائي جودين وهي في طريقها للمرمى، ولكن يأمر الحكم بمواصلة اللعب (ق67).

وسدد البرتغالي تياجو كرة من على حدود منطقة جزاء البلاوجرانا ولكنها مرت بعيدة جدا عن مرمى تير شتيجن (ق74).

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باكورة أهدافه هذا الموسم بعدما تلقى تمريرة سحرية من الأوروجوائي سواريز وضعته في مواجهة أوبلاك ليضعها بيسراه من فوقه لتسكن المرمى (ق77)، ويمنح فريقه التقدم على ملعب الروخيبلانكوس.

وسدد سواريز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها أوبلاك ببراعة ويحولها إلى ركنية (ق78)، في فرصة كادت تنهي اللقاء لصالح البرسا.

وسدد ميسي كرة قوية أمام منطقة جزاء أتلتيكو ولكنها مرت فوق القائم بقليل (ق86).

وكاد الدولي الأوروجوائي دييجو جودين أن يتمكن من معادلة النتيجة في حالة لحاقه بالكرة التي مرت من الجميع ولكنها خرجت بسلام على مرمى تير شتيجن، لينهي حكم اللقاء المباراة معلنا فوز الفريق الكتالوني بثلاث نقاط غالية في مشوراه نحو الدفاع عن لقبه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره بثنائية ويواصل تصدر الدورى الاسبانى برشلونة يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره بثنائية ويواصل تصدر الدورى الاسبانى



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 23:13 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

الوداد الرياضي يٌعلن فتح باب الانخراط بالنادي

GMT 07:57 2021 الإثنين ,27 كانون الأول / ديسمبر

الطاقة الشمسية تجمع المغرب ونيجيريا

GMT 17:42 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:29 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

منفذة هجوم كاليفورنيا تعلمت في مدرسة دينية باكستانية

GMT 09:31 2023 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

حليب جوز الهند يعالج البشرة الجافة

GMT 21:26 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة جديدة عن فوائد المخدرات للمرتبطين

GMT 11:19 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

اخطاء وخطايا النخبة

GMT 06:39 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

Ralph&Russo Couture Spring/Summer 2016
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib