هيغوين طريق نابولي لتحقيق لقب الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

"هيغوين" طريق نابولي لتحقيق لقب الدوري الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الأرجنتيني غونزالو هيغوين
روما - د.ب.أ

بعد ربع قرن على فوزه بلقبه الثاني الأخير في الدوري الإيطالي لكرة القدم، يبدو نابولي منافسا قويا على اللقب في الموسم الحالي.

ويأمل نابولي في أن يواصل مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغوين تقديم المستوى العالي الذي ظهر به حتى الآن ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري مثلما نجح مواطنه الأسطورة دييجو مارادونا في قيادة الفريق للقب عام 1990.

وظهر هيغوين في الموسم الحالي بالمستوى الذي يعتقد معه أنصار الفريق أن نابولي يستطيع أخيرا استعادة اللقب الذي فاز به مرتين فقط على مدار تاريخه وذلك في عامي 1987 و1990 بفضل المستوى الرائع لمارادونا.

ونال هيغوين ، نجم هجوم ريال مدريد الأسباني سابقا ، إشادة بالغة مؤخرا بعد الثنائية التي سجلها للفريق يوم الأحد الماضي رغم خسارة الفريق 2 / 3 أمام مضيفه بولونيا.

وقال ماوريتسيو ساري المدير الفني لنابولي "كرأس حربة ، يبدو هيجوين هو الأفضل في العالم حاليا في هذا المركز".

وتلقى نابولي صدمة كبيرة بخسارته في هذه المباراة لكنه ظل في المركز الثالث بجدول الدوري الإيطالي بفضل الفوز الذي حققه قبلها بأسبوع واحد فقط على انتر ميلان 2 / 1 عندما سجل هيجوين أيضا هدفي الفريق.

ويحتل نابولي المركز الثالث في جدول الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن انتر المتصدر كما يتصدر هيجوين قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 14 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق حتى الآن إضافة لتسجيل هدفين في ثلاث مباريات خاضها مع الفريق في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقد يعجز هيغوين عن الاحتفال بعيد ميلاده الثامن والعشرين الخميس بهدف في مباراة الفريق أمام ليجيا وارسو البولندي في ختام مسيرة الفريق بالدور الأول للدوري الأوروبي نظرا لأن ساري يسعى لمنح بعض لاعبيه الأساسيين راحة من هذه المباراة لاسيما وأن الفريق تأهل بالفعل للدور التالية كما حجز صدارة مجموعته.

وينتظر أن يكون هذ القرار من ساري صدمة كبيرة لمدافعي فريق روما الذين سيواجهون اختبارا صعبا أمام مهاجمي نابولي المنتعشين عندما يلتقي الفريقان في قمة مثيرة غير تقليدية يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وينتظر أن يشهد استاد "سان باولو" في نابولي يوم الأحد المقبل احتشاد 50 ألف مشجع في المدرجات حيث يعقد المشجعون مقارنات عدة بين هيجوين ومارادونا رغم الفارق الشاسع في أسلوب اللعب لكل من اللاعبين.

وقال هيغوين ، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، "عشت ليلة ساحرة بفضل جميع المشجعين والزملاء".

وانتقل هيغوين إلى نابولي في 2013 بعد سبع سنوات قضاها في الريال وأحرز فيها مع الفريق ثلاثة ألقاب بالدوري الأسباني.

وكان انتقاله إلى نابولي نقطة تحول في مسيرة الفريق، حيث عاد نابولي إلى أندية النخبة في إيطاليا علما بأن الفريق أحرز لقبين في بطولة كأس إيطاليا بخلاف لقب واحد في كأس السوبر الإيطالي وذلك في غضون السنوات الأربع الماضية.

ورغم هذا، لم تخل الفترة التي قضاها هيغوين مع نابولي من بعض الألم، حيث تعرض اللاعب لإصابة في الفك خلال تواجده على قارب بجزيرة كابري وذلك بعد بداية مشاركاته مع الفريق في أواخر آب/أغسطس 2013 .

وسجل هيغوين 17 هدفا بالدوري الإيطالي في أول موسم له مع الفريق ثم أضاف 18 هدفا في الموسم الماضي بخلاف 14 هدفا سجلها حتى الآن في موسمه التالي ليصبح النجم المفضل لدى جماهير نابولي.

وأكد هيغوين أنه يشعر منذ اللحظة الأولى له في مدينة نابولي بأنه في وطنه.

وأصبح هيغوين من أفضل مسجلي الأهداف في البطولات المحلية بأوروبا هذا الموسم حيث يتساوى مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة برصيد 14 هدفا لكل منهم ولا يتفوق عليهم سوى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي أصبح أفضل الهدافين في بطولات الدوري المحلية بأوروبا هذا الموسم برصيد 17 هدفا في 15 مباراة خاضها مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (بوندسليجا) انتظارا لما ستسفر عنه المراحل الباقية من الموسم الذي لم يصل لمنتصف الطريق بعد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيغوين طريق نابولي لتحقيق لقب الدوري الإيطالي هيغوين طريق نابولي لتحقيق لقب الدوري الإيطالي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib