محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

الرئيس السيسي يحذر من الإفراط في انتقاد الحكومة

محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد

المدون المصري تيمور السبكي
القاهرة ـ محمد الشناوي

يخضع المدون المصري تيمور السبكي للمحاكمة لاتهامه بإهانة نساء مصر، بعد أن أعلن في برنامج تلفزيوني مباشر أن 30% من النساء المصريات يخنّ أزاوجهن، كما يدير صفحة عبر موقع "فيسبوك" تحت عنوان "يوميات الرجل المخدوع".

وتراجع السبكي على عجل عن آرائه بعد أن انتشرت تصريحاته التلفزيونية التي أدلى بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأدت إلى ضجّة واسعة بل طالب متابعو تلك المواقع بإلغاء البرنامج الذي تبثه قناة "سي. بي. سي" الفضائية.

محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد

وذكر المدون المصري خلال البرنامج قائلًا: كثير من النساء يخونّ أزواجهنّ، وأستطيع أن أقول إن 30% من النساء على استعداد للانحراف، لاسيما نساء مدن الجنوب من أسيوط، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، ووصف كلامه عبر "فيسبوك" قبل اعتقاله بأنه أخرِج عن سياقه تمامًا، وأضاف أنه لم يكن يقصد الإساءة إلى أي شخص وكان يتحدث بشكل عام، ولكن الادعاء وجَّه له اتهامًا بنشر أخبار كاذبة من شأنها إزعاج السلم العام.

ويأتي اعتقال تيمور وسط حملة غير مسبوقة في مصر ضد حرية التعبير عن الرأي والمعارضة، وتستطيع الأجهزة الأمنية القمعية أن تستهدف أي شخص في البلاد من دون اتهام، وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الإفراط في انتقاد الحكومة يساهم في إسقاط الدولة، محذرًا المصريين من عدم الاستماع إلى أي شخص، ولم يخض في المزيد من التفاصيل في خطاب بُثّ على الهواء مباشرة، واكتفى بالقول إنه "سيزيل أي شخص من على وجه الأرض يتآمر لإسقاط الحكومة"، كما شهدت مصر في الأسابيع الأخيرة احتجاجات غاضبة بسبب انتهاكات الشرطة الوحشية.

ووثقت جماعات حقوق الإنسان الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاختفاء، وحتى القنوات المؤيدة للحكومة دقت ناقوس الخطر بشأن سلسلة من حالات إجهاض العدالة ووحشية الشرطة والمشاكل الاقتصادية، كما ظهر السيسي غاضبًا وهو يخاطب الجمهور الذي ضمّ شخصيات عامة ومجموعات من الشباب وطلاب الجامعات وبعض ضباط الجيش، ووجَّه خطابًا حادًا جاء فيه "احذروا فلا أحد يستطيع أن يستغل صبري وحسن خلقي ويسعى إلى إسقاط الحكومة، وأقسم بالله أن أي شخص يسعى إلى هذا فسأزيله من على وجه الأرض، ماذا تعتقدون أنكم فاعلون؟ من أنتم بالأصل؟ مازال الوقت المبكر جدًا لممارسات ديمقراطية مفتوحة، ونحن بالفعل نعيش في ديمقراطية ولكن الظروف صعبة لذلك دعونا نحمي مصر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد محاكمة مدون مصري لاتهامه بسبّ وقذف نساء الصعيد



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib