النائب العام البحريني يفتتح ورشة عمل  في معهد الدراسات القضائية
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

النائب العام البحريني يفتتح ورشة عمل في معهد الدراسات القضائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النائب العام البحريني يفتتح ورشة عمل  في معهد الدراسات القضائية

النائب العام البحريني
المنامة - المغرب اليوم

انطلقت صباح اليوم فعاليات ، ورشة عمل دولية حول معايير الأمم المتحدة وقواعدها في مجال منع الجريمة وإدارة العدالة الجنائية والمقامة في الفترة من 23 – 25 مارس تحت رعاية النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، وينظمها معهد الدراسات القضائية والقانونية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمقر المعهد .

وفي كلمته أكد النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين أن التوجه الرئيس لدى مملكة البحرين في تطوير أداء سلطاتها ومؤسساتها من خلال مواكبة المستحدث من الممارسات والمبادئ الدولية والاقتداء بالمعايير الدولية التي تآلف وتوافق عليها المجتمع الدولي، وتعتمد في سياستها الرشيدة العلم كغاية ووسيلة معاً وتتخذ من التنوير ومبدأ التنمية المستدامة شعاراً لها في المجالات كافة، حيث لم تكن السلطة القضائية يوماً بمنأى عن هذه السياسة ولا تلك الغاية وذلك الهدف باعتبارها ركن أساسي في بناء دولة القانون وخط الدفاع الأول عن الحقوق والحريات والناطقة بكلمة القانون وحصن العدالة في أي دولة، الذي به يتحقق الاستقرار ومن ثم التقدم والرقي، ولهذا كان تطوير السلطة القضائية يقع ضمن أولويات واهتمامات السلطة القضائية .


وأوضح النائب العام أن الورشة تأتي استكمالاً لمسيرة السلطة القضائية لمناقشة منظومة العدالة شكلاً وموضوعاً بالاستعانة بالخبرات المتميزة والتجارب الناجحة في إنفاذ القانون وفي الإدارة والتطبيق، والخروج بمفاهيم أدق وأرحب في النطاق النظري للمعايير القانونية .


وأعرب النائب العام عن شكره لمكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، لدعمه الدائم للسلطة القضائية بمملكة البحرين وتعاونه المستمر في نقل الخبرات الدولية والذي أسفر عن العديد من النجاحات، فيما ثمن جهود القائمين على معهد الدراسات القضائية والقانونية في تنظيم الورشة بالتعاون مع مكتب الجريمة والمخدرات .
وتوجه الدكتور علي بن فضل البوعينين بشكر خاص وتهنئة إلى معالي الشيخ خالد بن علي بن عبد الله آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، على ما توجت به جهوده الفائقة لتطوير معهد الدراسات القضائية والقانونية، ولإصراره على الاستمرار في ذلك ليصبح مواكباً في أدائه لكبريات المؤسسات النظيرة في العالم .
ويشارك في هذه الورشة 55 مشاركا يمثلون السلطة القضائية، النيابة العامة، وزارة الداخلية، هيئة الإفتاء والتشريع والجمعية الوطنية لحماية حقوق الانسان، حيث تستعرض أهم الأدوات وأفضل الممارسات الدولية في مجال دعم آليات العدالة الجنائية وضمان فاعليتها ونزاهتها وقدرتها على التعامل مع الظروف والمواقف المختلفة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب العام البحريني يفتتح ورشة عمل  في معهد الدراسات القضائية النائب العام البحريني يفتتح ورشة عمل  في معهد الدراسات القضائية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib