بريطانيا تحذر من مغادرة الاتحاد الأوروبي حال رفض الإصلاحات
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

منها تعديل معاهدة "لشبونة" لمنع مطالبة المهاجرين بفوائد

بريطانيا تحذر من مغادرة الاتحاد الأوروبي حال رفض الإصلاحات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطانيا تحذر من مغادرة الاتحاد الأوروبي حال رفض الإصلاحات

مارك روتا و ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

تشرع بريطانيا بالتصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي، في حالة عدم موافقة القادة الأوروبيين على "حزمة كبيرة من الإصلاحات" يطالب بها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وفقًا لتحذيرات وزير "الخارجية" البريطاني.

وأكد وزير "الخارجية" البريطاني فيليب هاموند، أن كاميرون بدأ جولة تستمر يومين، إلى أربع عواصم أوروبية للضغط على زعماء الاتحاد الأوروبي، وألمح لاحتمالية تنظيم استفتاء العام المقبل، مبينًا أن المفاوضات يمكن أن تنتهي بحلول نهاية فصل الشتاء.

وأشار هاموند إلى أنه يمكن إطلاق حملة الاستفتاء "الموضوعية" في ربيع عام 2016 قبل التصويت في الصيف أو الخريف من ذلك العام، وأكد أن مشروع قانون برلماني يجيز فعل ذلك، وأن التصويت قد يعقد قبل 31 كانون/الأول ديسمبر 2017.

وبيّن، في ما يخص المفاوضات مع أوروبا، أنه يجب تغيير معاهدة "لشبونة" لتحقيق خطط رئيس الوزراء لمنع المهاجرين في الاتحاد الأوروبي من المطالبة بفوائد العمل لمدة أربعة أعوام، موضحًا أن كاميرون، الذي يزور لاهاي وباريس ووارسو وبرلين، سيؤكد أن الناخبين البريطانيين سوف يقررون ترك الاتحاد الأوروبي ما لم يتم استيفاء معظم مطالبه.

وصرّح بأن الحكومة تريد ضمان نجاح المفاوضات بدلا من التسرع للتوصل إلى اتفاق، مضيفًا "بالطبع أود أن نتمكن من الحصول على حزمة كبيرة من الإصلاح المتفق عليها في وقت قريب"، وتابع "أود أن أحث الناس على عدم التكهن بشأن موعد الاستفتاء حيث يجب القيام به بشكل صحيح ".

ويلتقي رئيس الوزراء البريطاني بنظيره الهولندي، مارك روتا، خلال مأدبة غداء في لاهاي مساء الخميس، تليها محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وسيزور أيضًا رئيس الوزراء البولندي في وارسو قبل أن يتوجه إلى برلين لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتأتي هذه الجولة بعد أن كشفت الحكومة في خطاب الملكة عن مشروع قانون للسماح بالاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، و ستطلب بريطانيا تغيير المعاهدات الحالية لإجراء تغييرات حول المهاجرين بالاتحاد الأوروبي مما يسلط الضوء على التحدي الهائل المتمثل في المفاوضات.

وحذر كاميرون بينما كان يستعد لجولته الاتحاد الأوروبي،  من التحديات التي تنتظره، عندما ذكرت صحيفة "لوموند الفرنسية" في مطلع الأسبوع أن هولاند وميركل وافقا على الإصلاحات في منطقة اليورو بموجب المعاهدات الحالية للاتحاد الأوروبي، ويعني هذا القرار أن كاميرون من غير المرجح أن يتمكن من تغيير معاهدة "لشبونة" كما طالب في كانون الثاني/يناير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحذر من مغادرة الاتحاد الأوروبي حال رفض الإصلاحات بريطانيا تحذر من مغادرة الاتحاد الأوروبي حال رفض الإصلاحات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib