راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية وشعرات تحررية
آخر تحديث GMT 08:25:09
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

السيناتور يعد بتسهيلات لتجار المواد المخدرة والتقارب مع كوبا

راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية وشعرات تحررية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية وشعرات تحررية

راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية
نيويورك ـ سناء المرّ

أطلق السناتور "الجمهوري" راند بول حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية، الثلاثاء، بنسخة معدلة للاتجاه التحرري الذي يأمل في أن يميزه عن المرشحين الذين يتنافسون في الاتجاه المحافظ المتشدد.

ووعد بول في اجتماع حاشد شهدته ولاية كنتاكي مسقط رأسه، بتخفيض الضرائب وتحديد مدة ولاية أعضاء الكونغرس ووضع حد فوري للتجسس من قبل وكالة الأمن القومي كجزء من العودة إلى المبادئ الدستورية.

ووجَّه تصريحات نارية غير اعتيادية لمرشح جمهوري، إذ تحدث مطولا عن الفقر داخل المدن، وكان خطابه الحاسم لكل من "الجمهوريين" و"الديمقراطيين"، نقلا عن مارتن لوثر كينغ واقتباسًا من الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان.

ويعد دخوله رسميًا في المسابقة يمثل لحظة حاسمة في السباق للفوز بترشيح الحزب "الجمهوري" الذي من المقرر أن تكون الانتخابات التمهيدية الرئاسية الأكثر ازدحامًا منذ عام 1976.

ومن المتوقع أن يكون هناك أكثر من 10 مرشحين للرئاسة يتنافسون للحصول على دعم الحزب "الجمهوري" لكن أيا منهم لم يظهر حتى الآن باعتباره المرشح الأوفر حظا بشكل واضح.

ويعتبر بول الأول من بين المتنافسين الرئيسيين الأربعة الذين سيتم الاقتراع حول أيهم الأفضل في تجمع مبكر وأساسي لإعلان الترشيح رسميًا، ومن المقرر أن يعلن في الأسابيع المقبلة كل من حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، وحاكم ولاية ويسكونسن سكوت ووكر وحاكم فلوريدا الحالي ماركو روبيو.

وأصبح سناتور ولاية تكساس ذو الانحياز الواضح لحزب "الشاي" تيد كروز، أول جمهوري يعلن ترشيحه الشهر الماضي؛ ولكن هو واحد من مجموعة أكبر من الطامحين للرئاسة من الدرجة الثانية.

أما بول فهو طبيب عيون بالغ من العمر 52 عامًا انتخب لمجلس الشيوخ الأميركي عام 2010، وبصرف النظر عن مجال المرشحين "الجمهوريين" المحتمل على القضايا غير الاقتصادية، فإنَّه يدعم، على سبيل المثال، الاعتدال في قوانين تجارة المواد المخدرة "الماريغوانا" والتقارب بين واشنطن مع كوبا.

وكان خطاب بول أمس الثلاثاء، موجها بشكل مباشر إلى المؤمنين بالحزب "الجمهوري" الذين سيختارون من الذي سيعمل ضد المرشح "الديمقراطي المفترض" هيلاري كلينتون، عام 2016.

واستمد الخطاب أمام أنصاره في أحد فنادق وسط عاصمة كنتاكي لويزفيل في صياغة خالصة من المثل العليا للسياسية الأميركية جنبا إلى جنب مع محاولة إقناع المتشككين "المحافظين" بأنه يمتلك القدرة ليكون القائد العام للقوات المسلحة.

وأكد ناشطون كبار في حملته الانتخابية، أنَّ التصورات عن فلسفته التحررية جعلته لينًا فيما يخص الأمن القومي ولعلها أعظم نقاط ضعفه في مرحلة الترشيح.

كما أنَّ السياسة الخارجية ارتفعت لتصل قمة جدول أعمال الناخبين في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، خصوصًا منذ ظهور "داعش" في العراق وسورية، ما اضطر بول وغيره إلى تعديل مواقفهم في الأشهر الأخيرة، مطالبين بزيادة الإنفاق العسكري.

وكان والده، رون بول (79 عامًا) عضو كونغرس سابق من تكساس، الذي انتقد بشكل قاطع لا لبس فيه الإمبريالية الأميركية؛ لكن تم إقصاؤه بعيدًا عن مسرح الأحداث في الزاوية، وكان بول قد افتتح خطابه بتوجيه الشكر لأبيه قائلًا "والدي" ولم يقل سيناتور.

وتم تصنيف رون بول الثالث والثاني في ولاية ايوا ونيو هامبشير والمؤتمر الحزبي الأول عام 2012، مدعوما بقاعدة حماسية من الناشطين التحرريين الأصغر سنا.

ولكن حتى في شكله المخفف، شعارات بول التحررية والوعود بمزيج غير عادي من السوق الحرة والاقتصاد مع مواقف حول العدالة الجنائية والسياسة الخارجية ستجد صدى لدى الناخبين الشباب، والناشطين المناهضين للحرب، المدافعين عن الحريات المدنية وغيرها من اليسار.

وكانت مخاطر هذا النهج غير التقليدي واضحة على الفور كما أنَّه تعرض لهجوم من قبل المعارضين الممولين جيدًا من اليسار واليمين، وقال إنَّه يشعر بالقلق بشأن التصريحات التي أدلت بها إيران قبل الاتفاق النووي الإطار، ولكن خلافا لجميع المرشحين الجمهوريين، بول لم ينتقد مباشرة الصفقة النووية الناشئة، مكتفيًا بالقول إنَّه لا يستطيع دعم اتفاق "لا ينتهي طموحات إيران النووية ويتخذ تدابير تحقيق قوية".

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية وشعرات تحررية راند بول يخوض الانتخابات بمبادئ أكثر سلمية وشعرات تحررية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib