مرشح الجمهوريين يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تفوَق على كل خصومه في ولاية بالميتو

مرشح "الجمهوريين" يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرشح

مرشَح الحزب "الجمهوري" دونالد ترامب
واشنطن - رولا عيسى

حافظ مرشَح الحزب "الجمهوري" دونالد ترامب على الصدارة في ولاية بالميتو، خلال منافسات السباق الرئاسي للولايات المتحدة الأميركية. وأتت استراتيجية النقاش التي اتبعها ترامب ثمارها في الولاية حيث تفوَق على كل خصومه الجمهوريين، بعد أن شن هجومًا على الرئيس السابق جورج دبيلو بوش كأداة ضغط ضد المرشح الجمهوري الحالي.
 
ووصف ترامب بوش بالكذب في ادعائه بوجود أسلحة دمار شامل في العراق، بعد أن أقرت ادارته بعدم وجودها، ولمح لأنه يتحمل المسؤولية عن احداث 9/11 التي حصلت خلال ولايته. وتشير استطلاعات للرأي في ولاية ساوث كارولينا أن هذه التصريحات أثرت على ترامب قليلا ولكنها لن تسبب ضرر حقيقي لمستقبله في الحزب الجمهوري، ووصلت نسبة تأييد نسبته الى 33% الا أنها كانت بين 35% و42% بعد الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير.
 مرشح الجمهوريين يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري
 
وأتت تصريحات ترامب ضمن مناظرة مع أخو الرئيس السابق جورج بوش جيب بوش المرشح للرئاسة والذي تمكن من تحسين موقفه بعدما رفع نسبته في الاستطلاعات الى 13%، مما وضعه على بعد نقطة واحدة من المرشح تيد كروز وماركو روبيو اللذان حصلا على 14% في اخر الاستطلاعات. كما جاءت الاستطلاعات بعد نقاش حاد في الحزب الجمهوري، هاجم فيه ترامب الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش في حين بقي كل من شقيقه جيب وروبيو يدافعان عنه.

مرشح الجمهوريين يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري
 
وأشار دونالد ترامب "لقد فقدت مئات من أصدقائي في احداث انهيار برجي التجارة العالميين التي أتت في عهد جورج بوش، فهل استطاع بوش أن يبقينا بأمان؟ لا أعتقد أن هذا يسمى أمان". وصرخ عليه روبيو قائلا "أتت أحداث برجي التجارة لأن بيل كلينتون لم يقتل اسامة بن لادن مع أنه كان يملك فرصة لذلك". فرد عليه ترام "وكان جورج بوش يمتلك الفرصة أيضا ولكنه لم يسمع نصيحة وكالة الاستخبارات المركزية".
 
ووضحت تصريحات الملياردير حول جورج بوش أنه يصر على لوم بوش على أحداث 9/11 بالرغم من أنه عاد بعدها ونفى أنه كان يقصد ذلك، وأوضح في مقابلة صحافية "أنا لا ألوم الرئيس جورج بوش بالرغم من أن "السي آي إيه" أفادت بوجود الكثير من المعلومات بأن شيء مثل هذا كان سيحدث، لا ألوم أحد على هذه المأساة".
 
وأضاف، "ولكن هل كان يستطيع أن يفعل شيء حيال الأمر؟ عملاء وكالة الاستخبارات المركزية يعرفون ما حدث، وأنا لا ألوم أحد هو خطأ الاستخبارات حول أسلحة الدمار الشامل ولكني أقول إنه خاض الحرب ظنا منه بوجود أسلحة دمار شامل، ربما كان يعرف وربما لم يكن". ورفض الرئيس بوش التعليق على تصريحات ترامب أثناء دعمه لأخيه في ولاية كارولينا الجنوبية، مشيرًا إلى أن "هذه أوقات صعبة وأعرف أن الأميركيين غاضبون ولكننا لا نحتاج شخص في البيت الأبيض يشعل غضبنا ويزيد من احباطنا".
 
وتابع جورج بوش، "القوة ليست كلمة جوفاء وليست وعود، وليست مسرحية، القوة تأتي من النزاهة، وفي تجربتي ثبت أن الشخص الاقوى ليس بالضرورة صاحب أعلى صوت في الغرفة". ولم يجد جيب بوش أي حرج في الرد على تعليقات ترامب قائلا "في الوقت الذي كان ترامب مشغولا في برنامج التلفزيون الواقعي الذي يتحدث عنه، كان جورج يبني الاجهزة الأمنية ليبقينا بأمان".
 
وأظهر استطلاع للرأي على "ان بي سي" نيوز أن ترامب ما زال على رأي السباق على الصعيد الوطني، وكان قد فاز في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير، ووصلت نسبه التأييد له في بداية شباط/فبراير الى 35% وارتفع في منتصف الشهر الى 38%. واستطاع ماركو روبيو أن يحظى بالدعم أيضا خلال الأسبوع الماضي فارتفعت نسبه تأييده من 14% الى 18%، أما على الجانب الديمقراطي فلم يواجه بيرني ساندرز أي عثرة في استطلاعات الرأي مع تأييد بنسبة 22% متفوقا على كلينتون التي خسرت نقطة واحدة في ولاية أيوا، وبقيت نسبه تأييد بيرني قبل وبعد عقد المؤتمرات الحزبية الخاص بحزبه نفسها مع 39%. واستطاعت كلينتون أن تحافظ على نفسها مستقرة بالرغم من الأداء القوي لساندرز في الولايتين الاولى، وصلت كلينتون الى مدينة أيوا مع دعم 50% من الديمقراطيين الوطنين.
     

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشح الجمهوريين يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري مرشح الجمهوريين يحافظ على الصدارة في السباق الجمهوري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib