أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

الأسترالي خالد شاروف وأولاده
كانبرا - ريتا مهنا

زعم أصدقاء القيادي في تنظيم "داعش" المتشدد، الأسترالي خالد شاروف، الذي اشتهر بقطع الرؤوس، أنه لا يزال على قيد الحياة مشيرين الى أن مقتله جاء ضمن مؤامرة متقنة.

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

وبيّنت التقارير الإخبارية أنه جرى صياغة مؤامرة معقدة مزعومة، بواسطة عائلته وأصدقائه الذين أقاموا جنازته في غرب سيدني، لتجنب استهدافه من طرف الطائرات دون طيار الأسترالية.

وتوضح التقارير الإخبارية أن المتطرف مازال على قيد الحياة وفي صحة جيدة ويختبئ بعيدا في سورية، وذلك بعد أسابيع فقط من قيام زميله الأسترالي المتطرف، نيل باراكش، الذي يعيش في ملبورن، بنشر تعازيه عبر "الإنترنت" موضحاً أنه قتل في غارة جوية شنتها الطائرات. وكتب باراكش"أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينال أخي العزيز الحبيب أبو الزرقاوي الأسترالي الشهادة التي يتقبلها الله، وسيندم الطيارون لديكم يا خنازير".

وقدم باراكش الذي يعمل في توظيف مسلحين لصالح "داعش" من موطنه، تعازيه وتوعد بشن هجوم جديد على الأستراليين، وأضاف "اللهم خلقتنا وهديتنا، أسألك من فضلك أن تكشف الذين يتآمرون ضد الإسلام".

وتأتي هذه التقارير بعد نحو شهرين من مزاعم تفيد بقتل شاروف في الغارة، التي قتل فيها زميله الأسترالي محمد العمر. ووقع هذا الهجوم في أحد مناطق مدينة الرقة، في حزيران/ يونيو، بواسطة طائرة عسكرية أميركية من دون طيار.

وكشفت الصور التي التقطت للهجوم أن العمر قُتل في انفجار وقع بينما كان يقف إلى جوار سيارة، ومع ذلك لم تؤكد الحكومة الأسترالية نبأ وفاته، ووجهت أسرة شاروف في أعقاب الهجوم، نداء عامًا للحكومة الأسترالية، تطالب فيه رئيس الوزراء بالسماح بعودة آمنة لزوجته وأطفاله الخمسة.

ولحقت تارا نيتليتون، وأولادها الخمسة، برب الأسرة شاروف وتوجهت إلى الشرق الأوسط في شباط/ فبراير بعد فراره من أستراليا للانضمام إلى "داعش" إلى جانب صديقه المقرب العمر، الذي أصبح فيما بعد زوج ابنته البالغة من العمر 14 سنة.

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

وأوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، أنها ستدرس عودة أسرة شاروف إلى البلاد، حال التأكد من نبأ وفاته.

وأبرزت "يمكننا التعامل وفقاً لظروف أخرى والتي تتضمن التيقن من تقارير وفاته"، وأكد رئيس الوزراء البريطاني توني آبوت أن الأسرة لا ينبغي أن تظهر أي تساهل أو رحمة ، مشدداً على ضرورة عدم الترحم عليه.

اكتسب شاروف سمعة دولية مشينة، بعد أن نشر صور ابنه على "الإنترنت" وهو يمسك برأس مقطوعة، معلقاً بالقول "هذا هو ابني"، وكان صاحب الرأس أحد المسؤولين في الحكومة السورية، كما واجه غيرها من الانتقادات بسبب الصور التي تظهر أطفاله وهم يحملون البنادق، وتحمّل السلطات شاروف مسؤولية إعدام الجنود العراقيين الأسرى، واستعباد واغتصاب النساء شمال العراق. 

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

 

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

 

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة أصدقاء شاروف يؤكّدون أنّ مقتله مجرد مؤامرة محبوكة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib