داعش يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد
آخر تحديث GMT 20:49:47
المغرب اليوم -

"داعش" يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أطفال "داعش" قنابل موقوتة
لندن كاتيا حداد

نُشرت لقطات لطفل جهادي يدعى أبو عمارة العمري الشهر الماضي بواسطة مؤيدي داعش، الذين زعموا استخدام الطفل لأخذ قرية غزل قرب حلب في سوريا من القوات الموالية للرئيس بشار الأسد، وفي لحظة مثيرة للقلق سجد الصبي البالغ من العمر 11 عامًا ليُقبل يد والده قبل أن يفجر نفسه في شاحنة محملة بالمتفجرات.
داعش يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسدداعش" يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد""داعش" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/maghribtodaddghj.jpg " style="height:350px; width:590px" /> 
وشوهد العمري يحمل بندقيته ويحدق بحزن في الحقول قبل أن يتم تلقينه بحديث تأهيلي بواسطة أحد متطرفي داعش، ودخل الصبي ووالده الشاحنة المعبأة بالمتفجرات وتم تعليم الصبي كيفية إشعال المتفجرات وقيادة الشاحنة، وأظهرت اللقطات الأخيرة الصبي جالسًا في الشاحنة، ويقبل يد والده لمباركة العملية الانتحارية.
 
وتستخدم داعش بشكل متزايد هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد في سوريا، وتفاخرت داعش في دعايتها بتربية الجيل القادم من الجهاديين فيما يوصف بأشبال الخلافة، وفى مجلة "دابق" التابعة للتنظيم، التي تُنشر بالإنجليزية شجع التنظيم المتطرف الأمهات للتضحية بأبنائهم من أجل الخلافة، وجاء في المقال بالمجلة: "أما بالنسبة لكم يا أمهات الأشبال، فما يجعلك تعرف من هي والدة الأشبال؟ يا معلم الأجيال ومنتج الرجال".
 
وأظهرت دراسة جديدة نشرت في CTC Sentinel أن الجنود الأطفال لا يعاملون بشكل مختلف عن المسلحين البالغين في ظل حكم داعش، وحلل الباحثون حالة الطفل العمري و88 طفلا أخر خلال 13 شهرًا، ووجدوا أن 39% من الأطفال لقوا حتفهم في السيارات المفخخة المحملة بالعبوات الناسفة، ومعظم الأطفال من سوريا فيما قُتل 33% منهم باعتبارهم جنود الحمى، وقتل 4% منهم أنفسهم أثناء ارتكاب هجمات الإصابات الجماعية ضد المدنيين وتوفى 6% منهم كجزء من الدعاية مع الكتائب.
 
وتوظف داعش الأطفال لتنفيذ ما يعرف بالهجمات المندفعة، وهي عمليات عسكرية يقوم فيها مجموعة من المقاتلين بالهجوم على مواضع العدو قبل تفجير أنفسهم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد داعش يستخدم هجمات السيارات المفخخة ضد قوات الأسد



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib