داعش يسيطر على القريتين ويختطف 230 مسلمًا ومسيحيًا
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

"داعش" يسيطر على القريتين ويختطف 230 مسلمًا ومسيحيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"داعش"
دمشق ـ نور خوام

اختطف تنظيم "داعش" المتطرف، 230 من الرجال والنساء والأطفال السوريين وسط مخاوف من استغلالهم كعبيد للجنس أو إعدامهم بشكل جماعي.

واقتحم "داعش" بلدة القريتين المكتظة بالسكان والتي تبعد حوالي 50 ميلًا عن مدينة حمص في وقت سابق هذا الأسبوع، بعد أن استهدف الانتحاريون كمائن للجيش عند مدخل البلدة، وتم خطف 230 مسلمًا ومسيحيًا بينهم 45 امرأة و19 طفلًا وهناك المئات من المفقودين.

ويعتبر اجتياح بلدة في وسط سورية أمرًا مهمًا بالنسبة إلى التنظيم المتطرف منذ واقعة الاستيلاء على مدينة تدمر الأثرية في شهر أيار/ مايو، وبعد معارك عنيفة بين القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي "داعش" تم سحق القوات الموالية للأسد وتمكن متطرفو "داعش" من السيطرة الكاملة على بلدة القريتين، كما نشروا سلسلة من الصور لمسلحيهم وهم يقفون على الدبابات عبر صفحاتهم على الـ"فيسبوك".

وأفاد مصدر مطلع بأنَّ 230 شخصًا رهن الاحتجاز بحوزة "داعش"، مشيرا إلى وجود 150 من الآشوريين المسيحيين بين هؤلاء المختطفين، وأكدت المتحدثة باسم المبادرة العالمية لحماية الآشورين والسريان والأقليات الأخرى في الشرق الأوسط "Demand for Actio" ديانا يعقوب ، هروب حوالي 300 أسرة من المنطقة وخطف حوالي 150 شخصًا.

وأضافت يعقوب إنَّ "المخاوف الرئيسية تتمثل في الاستعباد الجنسي والإعدامات الجماعية وقطع الرؤوس، خصوصًا أنَّ داعش تعرف بمعاملتها الوحشية للأسرى بما في ذلك إعدام من يرفضون اعتناق الإسلام واستخدام النساء كعبيد للجنس".

وجاء فى بيان مطرانية الأرثوذكس السورية في حمص وحماة وضواحيها: "لقد هاجم داعش بلدة القريتين وسيطر عليها بعد قتل بعض أفراد الجيش العربي السوري، ولقد استقبلنا العائلات النازحة في مقر المطرانية وقدمنا لهم الاحتياجات الأساسية والضرورية لأنهم خرجوا من منازلهم دون أخذ أي شيء معهم حتى الملابس، ونحن نعمل على توفير الملبس والمسكن والدواء لهم".

ولجأ العديد من المسيحيين إلى القريتين، بعد فرارهم من محافظة حلب شمال سورية، وبعد السيطرة عليها تمكن "داعش" من ربط المناطق الخاضعة لسيطرته حول مدينة تدمر والمناطق الواقعة في الريف الشرقي مثل القلمون في دمشق.

يُذكر أنَّ عدد سكان القريتين قبل الحرب كان يبلغ 18.000 بمن في ذلك المسلمين السنيين وحوالي 2.000 من السريان الكاثوليك والأرثوذكس.

ووفقا لمسيحيي سوري يعيش في دمشق ولكن أصوله من القريتين فقد انخفض عدد السكان المسيحيين في المدينة إلى 300 شخص فقط، وفي شهر أيار/ مايو اختطف ملثمون الكاهن السوري "Jacques Mourad" من دير السريان الكاثوليك في القريتين، وعُرف الكاهن مراد بمساعدته للمسلمين والمسيحيين، كما كان يقدم مساعدات للاجئين من مدينة تدمر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسيطر على القريتين ويختطف 230 مسلمًا ومسيحيًا داعش يسيطر على القريتين ويختطف 230 مسلمًا ومسيحيًا



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib