متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله
آخر تحديث GMT 16:46:59
المغرب اليوم -

متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله

الهجوم المتطرف على فندق "راديسون بلو" في مالي
باماكو - منى أسعد

طارد اثنان من مسلحي "القاعدة" الذين نفذوا الهجوم المتطرف على فندق "راديسون بلو" في مالي، أفراد طاقم الخطوط الفرنسية الموجودين في الفندق، ويعتقد المسؤولون الأمنيون في مالي أن هذا الهجوم المروع كان انتقامًا من دور فرنسا النشط في عمليات مكافحة التطرف في مالي.

وكشف شهود عيان تفاصيل جديدة عن الحادث، ووصفوا كيف أطلق المسلحون النار على مجموعة من الأجانب المحاصرين، في حين ذهب أحد المسلحين إلى المطبخ لشواء بعض اللحوم للعشاء قبل أن يعود إلى مطاردة ضيوف الفندق.

وأوضح حارس الأمن قاسم حيدرة، أن المتطرفين كانوا يبحثون عن الرعايا الفرنسيين، كما أن أحدهم سأل زميلًا عن موقع إقامة طاقم الخطوط الجوية الفرنسية، حسبما أفادت صحيفة "التليغراف"، إلا أن الزميل أرشده إلى طريق خاطئ ليمنح أفراد الطاقم بعض الوقت للهرب من الفندق أحياء، وأطلق المتطرفون النار على الزميل بسبب المعلومات الكاذبة التي أدلى بها لهم، وكانوا يطلقون النار بشكل مكثف على أي شيء يتحرك.

متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله

وأظهرت اللقطات كيف ركض الرهائن خوفا على حياتهم عندما وصلت قوات مالي لإنقاذهم من الفندق المحاصر، وشوهد الضيوف يركضون بعيدًا عن فندق "راديسون بلو" في باماكو برفقة الحراس المدججين بالسلاح، وظهرت قوات مالي وهي تعود إلى الفندق لتحرير المزيد من الرهائن في حين تطلق الشرطة النيران للوصول إلى الطوابق العليا من المبنى.

وكشف فيديو آخر حالة الفوضى داخل الفندق، حيث قتل 19 شخصًا بما في ذلك موظف المعونة الأميركية بواسطة المتطرفين، ويمكن رؤية ثقوب الرصاص في الجدران بالإضافة إلى بقايا من وجبات الطعام التي كان يتناولها ضيوف الفندق قبل الفرار مذعورين.

متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله

وتأتي هذه الأنباء بعد استمرار قوات الأمن في مالي في مطاردة أكثر من ثلاثة مشتبه فيهم بعد الهجوم الأخير الذي وقع صباح الجمعة، وكان من بين القتلى موظفة في مجال المساعدات الأميركية تدعى أنيتا داتار (41 عامًا)، علمت كمبعوث الولايات المتحدة لشركة "بلاديوم" للتنمية الدولية.

وأصدر التنظيم المتطرف الذي تبنى الهجوم على فندق مالي الجمعة الماضية بيانًا جديدًا لتحديد المسلحين، وتلقى موقع الأخبار الموريتاني بيانًا من المتطرفين جاء فيه أن جماعة "المرابطون" كشفت عن أسماء المسلحين وهما عبد الحكيم الأنصاري ومعز الأنصاري، وأشار البيان إلى أن مسلحين اثنين فقط نفذا هجوم فندق "راديسون بلو" الذي أسفر عن مقتل 19 شخصًا.

وأفادت التقارير الأولية من المسؤولين وشهود العيان، بأنه كان ما لا يقل عن 10 مسلحين، في تم انتشال جثث اثنين فقط من المسلحين في مكان الحادث، وترتبط جماعة "المرابطون" بتنظيم "القاعدة"، ووصف البيان الأول للجماعة التعاون مع القاعدة باعتبارها "إمارة الصحراء".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله متطرفو فندق مالي يطاردون فريق الخطوط الفرنسية الموجودين داخله



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib