اشتباكات بين وحدات كردية وعناصر داعش في الرقة بعد السيطرة على اللواء 93
آخر تحديث GMT 11:17:05
المغرب اليوم -

القوات الحكومية تحاول إبعاد التنظيم عن حقل جزل وتأمين محيطه في حمص

اشتباكات بين وحدات كردية وعناصر "داعش" في الرقة بعد السيطرة على اللواء 93

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات بين وحدات كردية وعناصر

داعش
دمشق – نور خوّام

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار ليل الأثنين على قائد لواء إسلامي في حركة إسلامية في منطقة لوف في ريف معرة النعمان الشرقي في إدلب، ما أدى إلى إصابته بجراح خطرة، بينما تم توثيق استشهاد 8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة قضوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب قبل أيام.
 وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط فوج الميلبية الذي يسيطر عليه التنظيم في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قريتي كفر العواميد وبرهليا في منطقة وادي بردي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين سقط بعد منتصف ليل الأثنين صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في مدينة داريا في الغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن إصابات، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في محيط المدينة، كذلك قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين مناطق في جرود بلدة قارة في القلمون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حلب، دارت بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قريتي باشكوي وكفرصغير  في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك سقطت بعد منتصف ليل الأثنين عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شارع النيل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ومعلومات عن استشهاد مواطنين اثنين وسقوط جرحى، بينما فتح الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حلب القديمة، دون أنباء عن إصابات، أيضًا سقط صاروخ  بعد منتصف ليل الأثنين أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي صلاح الدين، ما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي محافظة حماه، ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء عدة براميل متفجرة على مناطق في قريتي العنكاوي وقسطون في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك نفذ الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين غارة على مناطق في قرية قليب الثور في ريف حماه الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة حمص، دارت بعد منتصف ليل الأثنين الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك استهدفت الكتائب الإسلامية بعد منتصف ليل الأثنين بالمدفعية، تمركزات للقوات الحكومية في حاجز المياه ومناطق أخرى في محيط منطقة الحولة، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما فتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بساتين حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات، بينما أقدم تنظيم "داعش" على "جلد" شاب في مدينة تدمر بتهمة "ترويج الخمور"، وسط تجمهر عشرات المواطنين والأطفال، بينما فجر عناصر التنظيم "مزارًا" في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد تفخيخه ما أدى إلى تدميره بشكل كامل بحجة "إزالة معالم الشرك".
 وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية صباح الثلاثاء مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، ما أدى إلى استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية وسقوط جرحى، كما قصف الطيران المروحي صباح الثلاثاء بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة المزيريب في ريف درعا ما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي محافظة القنيطرة، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قرية أوفانيا في ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 وفي محافظة اللاذقية، استهدفت الكتائب الإسلامية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء بقذائف الهاون، تمركزات للقوات الحكومية في قرية تلا، بقذائف الهاون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.
 وفي محافظة دير الزور، نفذ الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء عدة غارات على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري، في حين دارت بعد منتصف ليل الأثنين، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما لقي عنصر من تنظيم "داعش" حتفه خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة.
وفي محافظة الرقة، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدة مصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بفصائل مقاتلة وطائرات التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في مدينة عين عيسى في الريف الشمالي لمدينة الرقة، بعد السيطرة على اللواء 93.
 وتمكنت وحدات الحماية ومقاتلي الفصائل من السيطرة على غرب وجنوب غرب المدينة، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر الأثنين أن ما لا يقل عن 26 جثة لعناصر من تنظيم "داعش" وصلت إلى مدينة الرقة، غالبيتهم من الجنسية السورية، ممن لقوا حتفهم في قصف لطائرات التحالف الدولي على منطقة عين عيسى ومحيطها في ريف الرقة الشمالي، حيث وصلت جثث بعضهم على شكل أشلاء.
 وفي محافظة حمص، لا تزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط منطقة البيارات قرب مدينة تدمر، وفي محيط حقلي جزل وشاعر في الريف الشرقي لحمص، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وتحاول القوات الحكومية إبعاد التنظيم عن حقل جزل وتأمين محيطه، الذي تصل الإمدادات منه إلى مصافي بانياس وحمص، وفي الوقت ذاته تأمين خطوط الغاز التي تمد محطات توليد الكهرباء في ريف دمشق وبانياس، والتي تغذي بدورها مناطق سيطرة القوات الحكومية بالكهرباء.
 وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 عناصر على الأقل من التنظيم، إضافة لمعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.
 كما فجر مسلحون مجهولون إحدى خطوط نقل الوقود في منطقة الكوع قرب حنورة على طريق حمص – تدمر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها، كذلك دارت اشتباكات بين الطرفين شرقي قرية طفحة في ريف حمص الشرقي، في حين استشهد طبيب جراء إطلاق النار عليه من قبل فتاه في عيادته في حي وادي الذهب في مدينة حمص.
 وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة انخل وبلدتي الشيخ مسكين وعتمان ومناطق أخرى في بلدة اليادودة، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة المزيريب، كذلك ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في المدينة، دون أنباء عن خسائر بشرية.
 وفي محافظة دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط قريتي أم حوش وأم القرى في ريف حلب الشمالي، أيضًا دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين على أطراف حي كرم الطراب بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر.
 وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 وفي محافظة ريف دمشق، ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات.
 وفي محافظة طرطوس، فارق شخصان على الأقل الحياة وأصيب ثالث بجراح خطرة، إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين من اللجان المسلحة الموالية للنظام في منطقة بيت العكيزي في مدينة صافيتا، حيث أطلق عناصر اللجان المسلحة النار على الرجلين بعد مشادة كلامية بين الطرفين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين وحدات كردية وعناصر داعش في الرقة بعد السيطرة على اللواء 93 اشتباكات بين وحدات كردية وعناصر داعش في الرقة بعد السيطرة على اللواء 93



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib