الحركة الشعبية تجتمع الخميس المقبل من أجل إنقاذ سفينة الزايغ من الغرق
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

يبحث الحزب عن سبيل للخروج من الأزمات التنظيمية والسياسية والإعلامية

"الحركة الشعبية" تجتمع الخميس المقبل من أجل إنقاذ "سفينة الزايغ" من الغرق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب "الحركة الشعبية"
الدار البيضاء : جميلة عمر

قرر المكتب السياسي لحزب "الحركة الشعبية"، مناقشة المقترحات المطروحة لإنقاذ "سفينة الزايغ" من الغرق، خلال اجتماعه المقرر عقده الخميس المقبل، وسلك الطريق الثالث لإخراج الحزب من الأزمة التنظيمية والسياسية والإعلامية التي يتخبط فيها منذ أشهر، في ظل عناد الحركة التصحيحية.

وكشف عضو في المكتب السياسي لـ"الحركة الشعبية"، أنَّ المقترحات التي تقدم بها قياديون ونواب برلمانيون ووزراء سابقون لإنقاذ سفينة الزايغ من الغرق، خلقت حراكا ونقاشا مستفيضا في الغرف المغلقة بين عدد كبير من الحركيين، خصوصا النواب البرلمانيين وبعض أعضاء المكتب السياسي ومجموعة من الشباب الحركي، الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع تلك المقترحات التي أصبحت تشكل ورقة جدية لإرجاع الحزب إلى مساره السليم والطبيعي.

واعتبر أنَّ الاختيارات المطروحة للنقاش والتداول، تعتبر خطوة مهمة وطريقا ثالثا معتدلا ووسطيا للخروج من الزاوية المغلقة التي وُضع فيها الحزب بسبب سيطرة الثلاثي المتحكم في الحزب، الأمين العام امحند العنصر، وعضو المكتب السياسي حليمة العسالي، والمنسق العام محمد أوزين، على القرار داخل الحزب.

وبخصوص أفكار ومقترحات الحركة التصحيحية، أوضح المصدر أنَّه لا يمكن تبنيها جملة وتفصيلا لكونها تفتقر إلى منطق الواقعية وإلى قاعدة من المناضلين، بحيث ظل زعماؤها يراوحون مكانهم من دون إعطاء تصور عملي وعقلاني لتدبير أزمة الحزب، واكتفوا ببعض الوصلات الإعلامية التي تعتبر إشهارا استهلاكيا أكثر منه قوة إقتراحية لها امتداد جماهيري.

وخلقت الحركة التصحيحية لحزب "الحركة الشعبية" إزعاجًا كبيرًا لدى قيادة الحزب، من خلال عبد القادر تاتو المطلع على خبايا الحزب والمتمرس في المجال الانتخابي، وعزيز الدرمومي الذي أحدث شرخا في أوساط الشباب الحركي وأستطاع أن يعقد مؤتمر للشبيبة الحركية، وهو الآن حائز على الوصل النهائي لجمعيته بقوة القانون بعد مرور شهرين على إيداع ملف الجمعية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحركة الشعبية تجتمع الخميس المقبل من أجل إنقاذ سفينة الزايغ من الغرق الحركة الشعبية تجتمع الخميس المقبل من أجل إنقاذ سفينة الزايغ من الغرق



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib