الرئيس السيسي يعلن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا أمام الملاحة العالمية
آخر تحديث GMT 21:51:08
المغرب اليوم -

أكد أنَّ مصر تهدي للعالم شريانًا جديدًا للرخاء ومبادلة التطرف بالحب والحياة

الرئيس السيسي يعلن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا أمام الملاحة العالمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس السيسي يعلن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا أمام الملاحة العالمية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – محمود حساني/ أحمد عبد الفتاح.

 أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الضوء الأخضر لبدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا، مؤكدًا أنَّها هدية المصريين إلى العالم ورسالة بأنَّ "مصر دولة عظيمة ولها حضارة ممتدة تدرس في معظم دول العالم".

وأكد الرئيس السيسي، أنَّ جميع أبناء الشعب المصري يعملون من أجل تقدم ورخاء الإنسانية، قائلًا :"مصر عبر 7 آلاف سنة قدمت قيمًا ومبادئ وأخلاقيات جاءت متوافقة مع ما تدعوا إليه الرسالات والأديان السماوية"، مشدّدًا على أنَّ المواطن المصري من أهم أولوياته.

وأوضح أنَّ "الشعب المصري أنجز القناة الجديدة في ظروف صعبة تمر بها البلاد من الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، حاولت خلالها الجماعات المتطرفة أن تضر بمصر وشعبها"، لافتا إلى أنَّ "فرحة المصريين تؤكد أنهم كانوا في حاجة ماسة ليؤكدوا لأنفسهم والعالم أنهم ما زالوا قادرين والقناة الجديدة أول خطوة من ألف خطوة".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى كل من شارك في مشروع قناة السويس الجديدة، قائلًا: "أوجه الشكر إلى القوات المسلحة والهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس والعاملين فيها وجميع الشركات واتحاد الكراكات الذي عمل وأنجز المهمة بمنتهى الكمال".

وأوضح الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال: "وعدنا نحن المصريين العالم بأن نقدم القناة الجديدة وها نحن نوفي بالوعد في زمن قياسي لنهدي للعالم شريانًا إضافيًا للرخاء وقناة تواصل تساهم في تيسير حركة الملاحة العالمية من قوة سواعد المصريين ومدخراتهم".

وأضاف: "من سيناء الغالية العظيمة في شموخها كالأهرامات العبقرية في موقعها نستلهم منها صفحات المجد الذي كتبه الأجداد ونسطر في صفحات المستقبل نهج مصر الخالدة الممتد بامتداد البشرية، وها هي نبوءة جمال حمدان تتحقق واقعا جديدا يجري متدفقا في القناة بعد عشر سنوات على ما قاله عنها".

وتابع: "أوجه تحية إعزاز وتقدير إلى شعب بلادي الذي برهن على أنَّ عطاءه لن ينضب أبدا، يا أبناء مصر لقد لبيتم ما طلب منكم وتمكنتم من جمع تمويل المشروع في أيام معدودات، وتحية لأرواح الشهداء وأقول لهم إن دفاعكم عن وطنكم وشعبكم لم يكن فقط من أجل الدفاع عن أرض الوطن ولكن لأجيال تتعلم منكم التضحية والإيثار فلتنعموا جميعا في سماء الجنة".

وأكد الرئيس السيسي أنَّ "انطلاق حركة الملاحة البحرية في قناة السويس وانجازها بهذه المعدلات غير المسبوقة يحقق للشعب الكرامة والاستقرار في ظل دولة مدنية حديثة قادرة على البناء في شتى المجالات وهو ما يتطلب تهيئة المناخ المناسب للعمل والاستثمار".

واستطرد: "كانت قوات الجيش والشرطة التي تسعى بدأب وإخلاص في مواجهة إرهاب أعمى فقد صوابه وأراد أن يفرض على المصريين أفكاره المتخلفة عن ركب الحضارة فكانت إرادته أقوى من إرهابه وعنفه".

وشدَّد على أنَّ "قناة السويس محور لانطلاق شعاع حضاري وثقافي للعالم كله وستظل مصر الملتقى الجامع للشرق والغرب مثلما كانت على مر التاريخ، إنَّ الشعب المصري يعلن للعالم اليوم رسالة قناة السويس الجديدة إننا ننتصر على الإرهاب بالحياة وعلى الكراهية بالحب بما يرتفع بمقام هذه القناة التي وضعت بصمتها على تاريخ الوجود البشري".

ولفت الرئيس السيسي إلى أنَّ "مصر ليست بلد المشروع الواحد ولا يصح أن تكون كذلك، وشعبها الشاب قادر على الانجاز، وما افتتاح القناة إلا بداية لمشاريع جديدة حيث تم اعتماد مخطط تنمية قناة السويس وتنمية شرق بورسعيد الذي يشهد توسعة الميناء وكذا تطوير البنية الأساسية للمنطقة وتنمية مناطق الإسماعيلية والقنطرة والعين السخنة".

واسترسل: "نستهدف إنشاء مدن عالمية ومراكز لوجستية لزيادة معدلات التبادل التجاري مع جميع دول العالم ونطمح لمشاركة أصدقائنا في كل ربوع العالم في تحقيق حلمنا بمصر المستقبل، وإنشاء شبكة قومية للطرق واستزراع مليون فدان وإنشاء عدد من المدن للقضاء على التكدس السكاني".

واستكمل السيسي حديثه قائلا: "نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وأتوجه بالشكر إلى الجميع وأشكر الله عز وجل على إنجاز هذا الحلم الكبير، لهذا الوطن العظيم الذي حملني شعبه مسؤولية قيادته، هذا الوطن ينتظر منا صدقا في النوايا وإخلاصا في العمل شبابا وشيوخا رجالا ونساء مسلمين ومسيحيين".

ونوَّه بأنَّ "مصر التي استعادت إرادتها قد اختارت سبيلها وأنارت دربها وإن كانت لم تصل بعد إلى كل ما تريد، إلا أنها عرفت ما تريد والشعوب الحرة فقط هي القادرة على الانجاز".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، نأذن نحن عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة وتحيا مصر وتحيا المبادئ السامية والخلق والجمال".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يعلن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا أمام الملاحة العالمية الرئيس السيسي يعلن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا أمام الملاحة العالمية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib