القوات الحكومية تتقدم في الحسكة وتسيطر على النشوة بعد تراجع تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 22:16:42
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الطيران يواصل قصف الزبداني بالبراميل المتفجرة مع استمرار الاشتباكات

القوات الحكومية تتقدم في الحسكة وتسيطر على النشوة بعد تراجع تنظيم "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكومية تتقدم في الحسكة وتسيطر على النشوة بعد تراجع تنظيم

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوّام

تمكنت القوات الحكومية السورية من التقدم والسيطرة على حي النشوة الشرقية الواقع في غرب مبنى الأمن الجنائي في مدينة الحسكة، فضلًا عن تقدمها في حي الليلية الواقع في شمال مستشفى الأطفال والمدينة الرياضية وكلية الآداب.

وتتواصل عمليات الكر والفر بين القوات الحكومية والدفاع الوطني وكتائب البعث والمسلحين العشائريين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في القسم الجنوبي من مدينة الحسكة.

وتدور معارك متفاوتة العنف بين الطرفين، وتعتمد بشكل رئيسي على القناصة، وعلى قصف الطيران الحربي لتمركزات التنظيم في المنطقة، فيما لا تزال عناصر "داعش " تسيطر على الجهة الواقعة في جنوب حيي الليلية والنشوة الشرقية.

 وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط قرية الكريم من الجهة الشمالية الغربية ومحيط قرية قبر فضة بسهل الغاب، ما أدى إلى مقتل 7 مقاتلين على الأقل من الفصائل الإسلامية، بالإضافة إلى مقاتل ثامن فجر نفسه بحزام ناسف قرب تجمع للقوات الحكومية في المنطقة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ الطائرات الحربية والمروحية ما لا يقل عن 40 ضربة استهدفت بها مناطق في قرى الشريعة وقبر فضة والشرفية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، إضافة لقصف بعشرات القذائف الصاروخية التي أطلقتها القوات الحكومية على أماكن في القرى السابقة، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما استهدفت الفصائل الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في قريتي القاهرة والرصيف بسهل الغاب وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما.

وارتفع إلى 28 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة الزبداني منذ صباح السبت، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين عناصر الفرقة الرابعة و"حزب الله" اللبناني والمسلحين الموالين للحكومة من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط مدينة الزبداني.

وأسفرت الاشتباكات حتى الآن عن مقتل 6 على الأقل من الفصائل الإسلامية والمقاتلة، ومعلومات عن مقتل وجرح عناصر عدة من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مناطق في بلدة بيت جن ومزارعها في ريف دمشق الغربي، كذلك اعتقلت القوات الحكومية على أحد حواجزها في الغوطة الغربية، طالبا من بلدة كناكر واقتادته إلى جهة مجهولة بحسب نشطاء من البلدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تتقدم في الحسكة وتسيطر على النشوة بعد تراجع تنظيم داعش القوات الحكومية تتقدم في الحسكة وتسيطر على النشوة بعد تراجع تنظيم داعش



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib