حماية الأكراد تسيطر على قرية ماميد ومسلحو داعش يتراجعون في كوباني
آخر تحديث GMT 20:00:12
المغرب اليوم -

شنَّت طائرات التحالف الدولي سلسلة غارات على مواقع التنظيم جنوب المدينة

"حماية الأكراد" تسيطر على قرية "ماميد" ومسلحو "داعش" يتراجعون في كوباني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وحدات "حماية الأكراد"
دمشق - نور خوّام

تمكّنت وحدات "حماية الأكراد" مدعمة بكتائب مقاتلة، صباح الأحد، من السيطرة على قرية "ماميد" جنوب غرب مدينة عين العرب "كوباني" عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش".

وأكد مصادر محلية، أنَّ وحدة الحماية استولت على دبابة وسيارة تحمل رشاشًا ثقيلًا، فيما أسفرت الاشتباكات عن قتل 12 عنصرًا على الأقل من تنظيم "داعش" جثث 7 منهم محتجزة لدى وحدات الحماية.

وأوضحت المصادر، أنَّ طائرات التحالف الدولي، شنَّت غارات عدة استهدفت تمركزات ومواقع "داعش" في مدينة عين العرب "كوباني".

وأضافت إنَّ الغارات التي شنَّتها طائرات القوات الحكومية، على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية، قبل يومين، أسفرت عن قتل 55 سوريًا بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية و7 أطفال ومواطنتان.

كما تعرضت مناطق في بلدة مضايا في ريف دمشق لقصف جوي، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة عين ترما من جهة المتحلق الجنوبي، كما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأماكن ذاتها.

واستشهد 4 مواطنين بينهم طفل وأصيب 9 آخرون بجراح، جراء قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على مناطق في بلدة مضايا، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة ولوجود أنباء عن مفقودين.

وفي محافظة حلب، سقط ما لا يقل عن 9 قذائف هاون أطلقها لواء "شهداء بدر" بقيادة خالد حياني، على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حي الأشرفية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال وأنباء عن شهداء، فيما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، في حي السبع بحرات بحلب القديمة.

كما قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة حريتان وبلدة كفر حمرة، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على منطقتي البريج والملاح، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف "هاون" عدة، على مناطق في بلدة الصوري الكبيرة في ريف السويداء، ما أدى لإصابة رجل على الأقل بجراح، وأنباء عن إصابة طفلة.

هذا، ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف آخر، في جبهات الكم وجبورين والهلالية وحوش حجو في ريف مدينة تلبيسة، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

كما استشهد رجل من قرية السعن في ريف حمص إثر قصف من قبل القوات الحكومية بقذائف المدفعية والهاون على أماكن في القرية، كذلك وردت معلومات عن استشهاد رجلين على الأقل إثر استهدافهما من قبل القوات الحكومية في ريف حمص.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة في ريف حماه الشمالي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اللطامنة، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من فصائل إسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من منطقة عقارب بريف مدينة سلمية.

وارتفع إلى 18 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في القرى والبلدات المحيطة بمطار أبو الضهور العسكري، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، ومناطق أخرى في قرية الجانودية بريف جسر الشغور، فيما استشهد رجل من مدينة خان شيخون تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية عقب اعتقاله منذ نحو عامين.

وسقط نحو 20 قتيلًا في محافظة درعا بينهم 16 مسلحًا من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة بينهم قائد ميداني، إثر قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، بينما قتل 9 عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط برتبة عقيد خلال الاشتباكات التي دارت في ريف درعا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الأكراد تسيطر على قرية ماميد ومسلحو داعش يتراجعون في كوباني حماية الأكراد تسيطر على قرية ماميد ومسلحو داعش يتراجعون في كوباني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib