داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والتنظيم في منطقة سجن الأحداث

"داعش" يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"داعش" يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة
دمشق ـ نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه سمع دوي انفجار في منطقة الزهراء التي يقطنها مواطنين غالبيتهم من الطائفة العلوية في مدينة حمص، وأشارت معلومات أولية إلى أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في حافلة صغيرة، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ومناطق أخرى في قرية الغنطو، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة وقرية الغنطو في الريف الشمالي لحمص، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة ريف دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، وحزب الله اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى في جرود نحلة وفليطة في منطقة القلمون، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة درعا، استشهدت سيدة من بلدة اليادودة في ريف درعا جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة البكار في ريف درعا، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في حي طريق السد في درعا المحطة في مدينة درعا، ما أدى إلى استشهاد رجل على الأقل.

 وفي محافظة الحسكة، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" بالقرب من قرية الداودية في الريف الجنوبي للحسكة، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في منطقة سجن الأحداث ومحيطها جنوب مدينة الحسكة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش"، في محاولة من التنظيم التقدم باتجاه المدينة.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرى كفرعويد وكفرشلايا واحسم في جبل الزاوية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة حلب، تجددت الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، على عدة محاور ممتدة من منطقة سد الشهباء وحتى محيط قرية غزل شمالًا قرب الحدود التركية، بينما قصفت الكتائب المقاتلة بعدد من القذائف مناطق في بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين في ريف حلب الشمالي واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة المعلقة في ريف القنيطرة، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة الحسكة، نفذت طائرات حربية عدة ضربات على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة سجن الأحداث في جنوب مدينة الحسكة، ترافق مع دوي تفجيرات عنيفة هزت المنطقة، قصف عنيف للطائرات الحربية والمروحية على تمركزات للتنظيم في جنوب مدينة الحسكة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من تنظيم "داعش" والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، كذلك وردت معلومات إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم "داعش" استقدم أكثر من 400 مقاتل من مدينة دير الزور، إلى جبهات الريف الجنوبي لمدينة الحسكة التي تشهد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

 وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي المليحة الشرقية والكرك الشرقي في ريف درعا، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي صيدا والشيخ مسكين، ومناطق أخرى في الطريق الواصلة بين بلدتي اليادودة والمزيريب، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أماكن في بلدات كفرشمس وبصرالحرير واليادودة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في بلدة اليادودة، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين تجددت الاشتباكات بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة وإسلامية من جهة، ولواء شهداء اليرموك من جهة أخرى في محيط قرية عين ذكر في ريف درعا الغربي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

 وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية مناطق في جرود عرسال وجرود القلمون، ومناطق أخرى في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مزارع بلدة النشابية في غوطة دمشق الشرقية، دون أنباء عن إصابات، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، في الطريق الواصل بين بلدتي زبدين ودير العصافير بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مدينة جسر الشغور وغارة أخرى على أماكن في قرية الشغور، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib