قصف جوي على مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية
آخر تحديث GMT 18:56:27
المغرب اليوم -

نفذ الطيران الحربي غارتين في محيط مطار دير الزور العسكري

قصف جوي على مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قصف جوي على مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية

قصف جوي على مناطق في جرود عرسال
دمشق ـ ميس خليل

أطلق تنظيم "داعش" ما لا يقل عن 32 قذيفة على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، صباح الجمعة، بالتزامن مع تبادل إطلاق نار كثيف واشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف، و"داعش" من طرف آخر، في منطقتي بوطان والبلدية وعدة جبهات ومحاور أخرى في المدينة، وسط قصف متقطع من قوات البشمركة الكردية ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة على مواقع وتمركزات لـ"داعش" في المدينة ومحيطها، فيما نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ضربتين على الأقل، استهدفتا "داعش" في مدينة عين العرب، قبيل منتصف ليل الخميس، حسبما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

فيما تعرضت مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية في القلمون لقصف جوي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة دير الزور؛ نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري دون أنباء عن إصابات، في حين لقي مقاتل من "داعش" من الجنسية السورية مصيره متأثرًا بجراح أصيب بها، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مطار دير الزور العسكري منذ نحو أسبوع.

واستهدفت الكتائب الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية في كتيبة المدفعية 285، بأطراف درعا المحطة في مدينة درعا، بقذائف الهاون، أعقبه قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في سهول منطقة المفطرة القريبة من مدينة درعا.

فيما استولت "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية على نحو 35 دبابة و20 ناقلة جند محملة بالذخيرة، وما لا يقل عن 1500 قذيفة دبابة، أثناء سيطرتها على معسكري وادي الضيف والحامدية وقريتي بسيدا ومعرحطاط في محافظة إدلب عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية التي فرَّت إلى بلدة مورك في ريف حماه الشمالي، حيث أن الذخيرة التي استولت عليها هذه الفصائل، قادرة على فتح جبهة قتال مع القوات الحكومية قد تستمر لأشهر.

فيما نفذ الطيران الحربي 5 غارات على مناطق في بلدة أبوالظهور وقرى الدبشية ورسم ززو والراعفية والمجرزة في محيط مطار أبوالظهور العسكري، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في معسكر الحامدية الذي سيطرت عليه "جبهة النصرة" ومقاتلي حركة إسلامية منذ عدة أيام ما أدى لمقتل مواطن وسقوط جرحى وأضرار مادية في المنطقة، كما قُتل رجل من بلدة سرمين تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطني ومقاتلين في محيط قرية قبة كردي قرب مدينة سلمية في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين لقي مقاتل من حركة إسلامية مصيره متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية، خلال السيطرة على  معسكري وادي الضيف والحامدية في ريف إدلب الجنوبي.

فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في أطراف مدينة الرستن، في محافظة حمص، ومعلومات أولية عن سقوط جرحى، في حين استهدفت الكتائب الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية في محيط بلدتي الكم والغاصبية في ريف حمص الشمالي، بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس الفلسطيني" ومقاتلي "حزب الله" اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة، والكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة "أنصار الدين" التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) و"جبهة النصرة" من جهة أخرى، في محاور قرية حندرات وكتيبة حندرات وأرض الملاح شمال حلب، ما أدى لمقتل عنصر من الكتائب الإسلامية، وآخر من القوات الحكومية وتأمين انشقاق ثالث من قِبل مقاتلي الكتائب، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين على مناطق الاشتباكات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف جوي على مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية قصف جوي على مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib