قوات الأمن الأميركية تحبط محاولة ستة صوماليين الالتحاق بتنظيم داعش
آخر تحديث GMT 01:32:43
المغرب اليوم -

حاولوا الذهاب إلى الأراضي سورية باستخدام جوازات سفر مزورة

قوات الأمن الأميركية تحبط محاولة ستة صوماليين الالتحاق بتنظيم "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات الأمن الأميركية تحبط محاولة ستة صوماليين الالتحاق بتنظيم

النائب الأميركي أندرو لودغر
واشنطن ـ يوسف مكي

صرَّح النائب الأميركي أندرو لودغر، أمس الاثنين، بأنَّ السلطات الفيدرالية دانت ست رجال من ولاية مينسوتا بالتآمر وتقديم الدعم لتنظيم "داعش" والتخطيط للانضمام في صفوفه للقتال في سورية، موضحًا أنَّ الاعتقالات التي جرت الأحد في مينيابوليس وسان دييغو، كانت ضمن تحقيقات موسعة عن شباب سافروا أو في سبيلهم للسفر للانضمام إلى التنظيمات المتطرفة.

وأكد لودغر أنَّ الرجال الستة الذين تم عليهم تتراوح أعمارهم بين التاسعة عشرة والواحد والعشرين، مشيرًا إلى أنَه تم توجيه تهمة التآمر بتقديم الدعم المادي لمنظمة أجنبية متطرفة لأكثر من عشرة أشهر.

وأوضح أنَّ التحقيقات التي أجرتها مكافحة "الإرهاب" كانت قد وسعت من دائرة الاشتباه لتشمل مجموعات كبيرة من الأصدقاء والأقارب ممن هم في سبيلهم للانضمام لـ"داعش" مستخدمين "Isel" اختصارًا للتعريف بالتنظيم، مضيفا "هؤلاء الشباب جميعًا منتمون للجالية الصومالية في أميركا؛ ولكن لا توجد شواهد تؤكد عزمهم على تنفيذ هجوم متطرف في مينسوتا".

وأضاف "في العام الماضي فقد استغرق هؤلاء الشباب الستة المعتقلين وقتًا طويلًا في التفكير نحو كيفية الخروج من الولايات المتحدة والذهاب إلى سورية وقد كانت هناك محاولات عدة سواء من خلال مطار نيويورك أو مطارات مينسوتا ولكن باءت جميعها بالفشل حيث تم وضعهم ضمن لائحة الممنوعين من السفر".

وأشار لودغر إلى أنَّ اثنين ممن تم اعتقالهم تم إلقاء القبض عليهم في كاليفورنيا أثناء عمل جوازات سفر مزورة للمجموعة، بينما على جانب آخر فإنَّ ثلاثة منهم تم اعتقالهم أمس الاثنين، هم محمد فرح، زكريا يوسف، عبد الرحمن وهناد مصطفى موسى والذين كان قد تم توقيفهم في مطار نيويورك سيتي في تشرين الثاني/ نوفمبر وبرفقة حمزة أحمد صاحب التسعة عشر عامًا ولكن لم يتم القبض عليهم حينها.

وأبرز أنَّ الشباب الست الذين تم القبض عليهم أخيرًا هم آخر أشخاص من ولاية مينسوتا من المتهمين ضمن تحقيقات التجنيد لتنظيم "داعش" في الغرب، لافتًا إلى أنَّ هناك بعضًا منهم نجحوا في الوصول إلى سورية من بينهم عبدي نور أحد الأعضاء الرئيسيين من مينسوتا ومتهم بتجنيد الشباب للانضمام لـ"داعش" منذ وصوله إلى منطقة الشرق الأوسط.

واسرسل لودغر "من ثم وفي سبيل مواجهة مثل هذه الظواهر فلا بد من الجالية الصومالية في ولاية مينسوتا التي تمثل تواجد أكثر من نصف عدد الصوماليين في البلاد ومن خلال رجال الدين وأصحاب المال والأعمال بالتدخل لتقديم الخدمات للأسر والأصدقاء الذين يخشون من أعمال التطرف".

واستدرك "إلا أنه وعلى الجانب الآخر تأتي الجالية الصومالية وممثلوها ليقولون إنَّ حل المشكلة لا يكون بضخ المال، فهناك ممن هم مقبوض عليهم ومعتقلين ليس لهم علاقة بتلك الأعمال المتطرفة، فضلًا عن أنَّ الولايات المتحدة لا تقدم الدعم الكافي للصوماليين في الولايات المتحدة سواء أكانوا مهاجرين أم مقيمين".

وأعلنت السلطات الفيدرالية أنَّ حوالي خمسة عشر شخصًا تقريبًا من ولاية مينسوتا قد سافروا إلى سورية العام الماضي من أجل الانضمام لـ"داعش" وأن العديد منهم يعتقد بأنهم قد لقوا حتفهم خلال المواجهات الدائرة مع الجماعات المسلحة الأخرى هناك.

وأكد المدير التنفيذي لإتحاد الجالية الصومالية في مينسوتا محمد  نور، أنَّ "الجالية الصومالية في نهاية هذا الأسبوع في مينسوتا مصدومة وحزينة حينما علمت بأنَّ عدد من أبنائنا تم القبض عليهم ومتهمين بمحاولة الانضمام لتنظيم "داعش".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن الأميركية تحبط محاولة ستة صوماليين الالتحاق بتنظيم داعش قوات الأمن الأميركية تحبط محاولة ستة صوماليين الالتحاق بتنظيم داعش



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib