لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران ويدعم المصباح لجهة الدار البيضاء سطات
آخر تحديث GMT 18:32:32
المغرب اليوم -

زلزال يصيب تحالفات الأحزاب المعارضة يصب في خانة "العدالة والتنمية"

لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران ويدعم "المصباح" لجهة الدار البيضاء سطات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران ويدعم

لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران
الدار البيضاء - جميلة عمر

لاذت صقور الأحزاب المغربية العريقة والمتمثلة في "الاستقلال" و"الاتحاد الاشتراكي" إلى أحضان الغالبية ومد يد التصالح مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، حيث يبدو أن تحالف المعارضة أصابه زلزال قوي.

وفوجئ المغاربة بعد الإعلان عن  نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية التي تمت في 4 أيلول/ سبتمبر الماضي، بالكاتب العام لحزب "الاستقلال" عبد الحميد شباط يضع يده  في يد إدريس الأزمي الإدريسي لحظة انتخابه عمدة لفاس، ويعدل عن خرجاته العجيبة والمثيرة في حق حزب "العدالة والتنمية".

وتفاجأ الشارع المغربي من جديد بوضع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، يده لأمين عام حزب "العدالة والتنمية" ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في انتخابات مجلس المستشارين وينقلب على المعارضة.

وكشف مصدر مطلع من حزب "الوردة"، أنه تم مساء أمس الخميس عقد اجتماع هام بين قادة الحزب في مقرهم الموجود في مدينة المحمدية، شهد نقاشا عميقا استحضر عددا من القضايا الراهنة إقليميا ومحليا.

كما جدد خلاله الحاضرون حرص الاتحاد الاشتراكي في المحمدية على حماية اختياراته الكبرى، وعلى رأسها تحصين تجارب التسيير التي انخرط فيها ومنحها المزيد من الفرص السياسية والأخلاقية ضمانا لنجاحها، بالرغم من الوقائع غير المطمئنة وغير المحفزة في بعض تفاصيل العمل المشترك بجماعة المحمدية خصوصا.

وأوضح المصدر أنَّه تم في الأخير الاتفاق خلال هذا الاجتماع على التصويت لصالح لائحة "العدالة والتنمية" لجهة الدار البيضاء – سطات مع الاستمرار في صون التجربة والوفاء بالالتزام الذي قطعه الاتحاديون مع المواطنين في المحمدية.

كما قرر، حسب المصدر، إدريس لشكر، من خلال هذا التوجه الجديد، أن يدير ظهره للمعارضة للتقليل من نسبة الخسائر واعتمادا على منطق الربح والخسارة، خصوصا أن حزبه لم يتمكن من وضع لائحة مرشحيه في جهة الدار البيضاء – سطات، وهو الأمر الذي توقف عنده الحاضرون لهذا الاجتماع مسجلين كامل الأسف عن هذه السابقة غير المبررة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران ويدعم المصباح لجهة الدار البيضاء سطات لشكر يمد يده للتصالح مع بنكيران ويدعم المصباح لجهة الدار البيضاء سطات



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib