وزير العدل يهاجم الفيدرالية الديمقراطية للشغل ويعتبر اتهاماتها خطيرة
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

على خلفية إعفاء الوزير لرئيس مصلحة كتابة الضبط في الوزارة

وزير "العدل" يهاجم الفيدرالية الديمقراطية للشغل ويعتبر اتهاماتها خطيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير

الفيدرالية الديمقراطية للشغل
الرباط- علي عبد اللطيف

اتهم وزير "العدل والحريات" المصطفى الرميد، نقابة "الفيدرالية الديمقراطية للشغل" بكونها نسبت إلى وزارة "العدل" اتهامات "خطيرة"، موضحًا إلى أن الهدف من الاتهامات التي صاغتها النقابة في بيان ووجهتها إلى الوزارة هو "مغالطة الرأي العام".

وأضاف الرميدأن الواقفين وراء النقابة يسعون من وراء الاتهامات إلى تبرير تنظيمهم لمسيرة احتجاجية دعوا إليها يوم 16 أيار/مايو 2015 ستنطلق في اتجاه وزارة "العدل".

واتهمت النقابة، الوزارة في وقت سابق بكونها لم تحترم القانون في التقطيع الانتخابي الخاص بقطاع العدل، وأنها تضيق على الحريات النقابية بقطاع العدل بعدما عملت الوزارة على إعفاء رئيسي مصلحة في الوزارة، ما يصادر حق النقابات في الإضراب.

واعتبر الوزير الرميد أن هذا الكلام غير صحيح، وبين أن التقطيع الانتخابي الذي أجرته الوزارة في قطاع العدل تم في إطار احترام تام للمقتضيات القانونية المنظمة له، مضيفا أنه جاء تطبيقا لدوريات ومناشير الوظيفة العمومية المطبقة على جميع القطاعات دون استثناء.

وأكد أن الوزارة أتمت جميع الإجراءات والإعدادات الضرورية لتمر عملية انتخاب ممثلي الموظفين في أحسن الظروف وفي احترام تام لمبادئ الشفافية والنزاهة والمساواة بين الفرقاء الاجتماعيين دون تمييز.

وشدد الرميد على أن وزارته لم تضيق على الحريات النقابية، ونفى أن تكون قد أعفت أحد رؤساء مصلحة كتابة الضبط بسبب انتمائه إلى إحدى الفصائل النقابية، وأوضح أن "الوزارة تدحض بقوة كل ما جاء في بيان النقابة، وتؤكد على أن الإعفاء طال رئيسي مصلحة كتابة الضبط أحدهما لا انتماء نقابي له".

وأبرز أن الإعفاء كان بسبب "الاخلالات الإدارية والمهنية الجسيمة التي ارتكباها معا"، موضحا أنه "ثبت أنهما استغلا منصبيهما الإداريين للتأثير على مرؤوسيهما للانخراط في الإضراب، بالإضافة إلى أنهما لم يقوما بواجبهما في ضمان الحد الأدنى من الخدمات القضائية والإدارية التي لا تتحمل التأجيل، ومن ذلك انعقاد الجلسات المرتبطة بحريات المعتقلين وحقوق المتقاضين".
وتوعد الرميد بان وزارته "لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير المرفق العمومي للقضاء بشكل عادي بدوام وانتظام، وتوفير الحد الأدنى من الخدمات الضرورية للحفاظ على حقوق وحريات المواطنين، وعدم تركها رهينة حسابات فئوية أو نقابية ضيقة"، كما أكد على أنه مستعد رغم ذلك للحوار والتشارك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يهاجم الفيدرالية الديمقراطية للشغل ويعتبر اتهاماتها خطيرة وزير العدل يهاجم الفيدرالية الديمقراطية للشغل ويعتبر اتهاماتها خطيرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib