لوفين يشترط على المغرب تقديم البراهين حول اعتراف حكومته بالدولة الوهمية
آخر تحديث GMT 16:56:53
المغرب اليوم -

بعد رفضه الاجتماع بالوفد المغربي

"لوفين" يشترط على المغرب تقديم البراهين حول اعتراف حكومته بالدولة الوهمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين
الدار البيضاء - جميلة عمر

التقت الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب التي حلت بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ضمن وفد سياسي، اليوم الاثنين، بوزيرة الخارجية السويدية "مارغوت فالستروم" إلى جانب ممثلين عن البرلمان السويدي، للتباحث حول، مسألة اعتراف حكومة... بالدولة الوهمية "البوليساريو".

و حسب مصادر عليمة، فإن وزيرة خارجية السويد، نفت أن تكون حكومة السويد قد اتجهت نحو الاعتراف بـ "البوليساريو" أو وضعت على أجندتها – حاليًا أو مستقبلًا- هذا الملف.

وأضاف المصدر ذاته، أن "ستيفان لوفين"، رئيس الحكومة السويدية،  الذي  رفض الاجتماع بالوفد المغربي، اشترط على المغرب، تقديم  الحجج والبراهين التي تؤكد اعتراف حكومته بالدولة الوهمية" البوليساريو".

واستقبل الوفد المغربي من طرف  مدير معهد استكهولم الدولي للدراسات حول السلام، "دام سميث"، حيث عبر خلال هذا اللقاء الوفد المغربي أنه ينظر للسويد كنموذج في الرخاء الاجتماعي والحداثة السياسية، وبأنه لا يمكن لهذا النموذج المتقدم التسويق لأطروحة وهو بعيد عن تعقيدات المنطقة ورهاناتها، بحيث أنه لا توجد دولة أوربية اعترفت بهذا الكيان الوهمي، بما فيها القوى الاستعمارية التي كانت بالمنطقة، وعلى رأسها إسبانيا وفرنسا، وهي الدول التي تضبط جيدا حيثيات النزاع وخلفيات تأسيس جبهة البوليساريو، ورغم تعاطفها في مرحلة زمنية معينة مع الطرح الانفصالي إلا أنها اتخذت جانب الحيطة والحذر في حشر نفسها في نزاع، وبدأت تؤيد طرح الحكم الذاتي.

وحسب نفس المصدر سيلتقي الوفد المغربي مع رئيس لجنة القدس في البرلمان السويدي، وهو زعيم حزب اليسار، و مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السويدي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوفين يشترط على المغرب تقديم البراهين حول اعتراف حكومته بالدولة الوهمية لوفين يشترط على المغرب تقديم البراهين حول اعتراف حكومته بالدولة الوهمية



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib