خريبكة تخلِّد المسيرة الخضراء بحزمة مشاريع وأمسية فنية
آخر تحديث GMT 12:22:13
المغرب اليوم -

خريبكة تخلِّد المسيرة الخضراء بحزمة مشاريع وأمسية فنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خريبكة تخلِّد المسيرة الخضراء بحزمة مشاريع وأمسية فنية

المسيرة الخضراء
خريبكة-المغرب اليوم

بلغت نسبة تقدّم الأشغال في مشروع تهيئة حديقة "بني عمير" العمومية في مدينة خريبكة حوالي 70 في المائة، حيث يجري إنجاز هذا المنتزه الإيكولوجي في إطار تفعيل الاتفاقيات الخاصة بإنجاز مشاريع تنموية بالمدينة، وُقّعت في آذار/مارس من العام الماضي بين المجمع الشريف للفوسفات وعمالة الإقليم والجماعة الحضرية لخريبكة.

وزار وفدٌ يترأسه عامل إقليم خريبكة، عبد اللطيف شدالي، الورش بمناسبة الذكرى الـ 40 للمسيرة الخضراء، والوقوف على سير أشغال تهيئة مختلف مرافق هذا المشروع التربوي والترفيهي، والذي تبلغ كلفته المالية 32 مليون درهم مموّلة من طرف المجمع الشريف للفوسفات.

ويضم هذا المشروع، الذي يتم إنجازه على مساحة أربعة هكتارات، فضاءات ترفيهية وتربوية وحدائق موضوعاتية وفضاء لألعاب الأطفال ونافورات ومسرحًا في الهواء الطلق وناديًا للبيئة ومرافق صحية، وذلك بهدف الرفع من عدد فضاءات النزهة والترفيه، وخلق ظروف بيئية ملائمة للسكان، وكذلك تطوير وتنمية الأنشطة التربوية للجمعيات المهتمة بالمجال البيئي.

وفي سياق آخر مرتبط بالاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء، دشن عبد اللطيف شدالي، في حضور منتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وفعاليات المجتمع المدني، فضاء التكوين في الموسيقى المموّل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل إلى 500 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع، المنجز بالشراكة مع الجماعة الحضرية لخريبكة التي وفرت فضاء التكوين، إلى تنمية الحس الجمالي والموسيقي لدى الأطفال والشباب، وتنمية قدراتهم الفنية واكتشاف ذوي المواهب الموسيقية ورعايتها، حيث ستتكلف الجماعة الحضرية والمندوبية الإقليمية للثقافة بالتتبع، وستشرف جمعية الشعلة للتربية والثقافة على تسيير المرفق.

وخصص الدعم المرصود من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتهيئة قاعات التكوين، واقتناء الآلات الموسيقية والمعدات المكتبية، ودعم تسيير فضاء التكوين الموسيقي الذي سُجل به حاليا أكثر من 100 مستفيدة ومستفيد، حيث سيتلقون تكوينا في الصولفيج وآلات البيانو والكمان والقيثارة والعود.

وفي حضور متطوعي ومتطوعات المسيرة الخضراء المنحدرين من إقليم خريبكة وعدد من التلاميذ والطلبة وفعاليات المجتمع المدني، نُظّمت في المركب الثقافي ذاته أمسية فنية، عُرض خلالها شريط وثائقي حول الذكرى، واشتملت على عدة فقرات فنية ووصلات موسيقية وأغاني وطنية، في الوقت الذي نُظّمت في المدينة مسابقات فنية ورياضية، همت دوريات في كرة الطائرة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكرة السلة، والكرة الحديدية، وسباق للدراجات الهوائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريبكة تخلِّد المسيرة الخضراء بحزمة مشاريع وأمسية فنية خريبكة تخلِّد المسيرة الخضراء بحزمة مشاريع وأمسية فنية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib