سفير مصر في تشاد الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي
آخر تحديث GMT 21:16:36
المغرب اليوم -

سفير مصر في تشاد الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سفير مصر في تشاد الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي

الجامع الأزهر الشريف
انجامينا – المغرب اليوم

 نوه سفير مصر لدى تشاد، السفير أدهم محمد نجيب، بالدور المهم والحيوي الذي يؤديه الأزهر الشريف بالدفاع عن الإسلام ونشر تعاليمه السمحة في العالم قاطبة وفي إفريقيا على وجه الخصوص، لافتا إلى أن "الأزهر الشريف هو يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نجيب، اليوم الأحد، خلال حفل استقبال أقيم في العاصمة التشادية انجامينا لقافلة الأزهر الإغاثية، التي وصلت من أجل مد يد العون للأشقاء في تشاد، بتوجيهات من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.
وأكد نجيب أن "الأزهر كان وسيظل الرائد في عملية إغاثة وإعانة المحتاجين، ويد مصر الناعمة في مواجهة الأزمات بإفريقيا والعالم الإسلامي"، مشيرا إلى عمق العلاقات بين مصر وتشاد والتفاهم الكبير بين الجانبين، الذي سيكون له مردود إيجابي في الفترة المقبلة.
من جانبه، ذكر الأزهر الشريف- في بيان صحفي وزع بالقاهرة- أن القافلة بدأت أعمالها، اليوم الأحد، بحفل استقبال كبير حضره جمع كبير من كبار رجال الدين والمسؤولين بدولة تشاد والسفارة المصرية والوفد المرافق للقافلة.
وقال رئيس القافلة الشيخ محمد العبد إن "هذه القافلة تأتي في إطار المساعدات التي يقدمها اﻷزهر للمسلمين ليس في تشاد فقط بل في إفريقيا والعالم الإسلامي أجمع"، موضحا أن القافلة تعمل على ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول: الكشف الطبي المجاني وتقديم العلاج وإجراء عمليات جراحية للمحتاجين دون مقابل، والمحور الثاني: الإغاثة ويتضمن شراء مواد غذائية وتوزيعها على اﻷماكن الفقيرة، والمحور الثالث: حفر 10 آبار مائية عذبة في اﻷماكن اﻷكثر احتياجًا..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في تشاد الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي سفير مصر في تشاد الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib