عامل إقليم بركان يعقد لقاءً تشاوريًا مع مهنيي قطاع النقل لحل مشاكلهم
آخر تحديث GMT 12:04:59
المغرب اليوم -

عامل إقليم بركان يعقد لقاءً تشاوريًا مع مهنيي قطاع النقل لحل مشاكلهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عامل إقليم بركان يعقد لقاءً تشاوريًا مع مهنيي قطاع النقل لحل مشاكلهم

عبد الحق حوضي
بركان- إدريس الخولاني

ترأس عامل إقليم بركان عبد الحق حوضي، الخميس، لقاءات تشاورية حول منع مهنيي النقل وفي تدخله أوضح العامل على تأكيده، في أكثر من مناسبة؛ على أن معالجة ملف النقل ينبغي أن تتم في إطار منظور شمولي ووفق مبدأ تكافئ الفرص، مراعاة لحقوق ومصالح جميع الأطراف بما في ذلك مستعملي وسائل النقل، كما أصرّ على ضرورة التصدي للمشكلة المتمثلة في غياب المحطة الطرقية، على اعتبار أن انعدام هذه المحطة يساهم بشكل كبير في انتشار الفوضى وتأجيج الصراعات بين المهنيين، خاصة وأن بعض محطات الوقوف تستغل بشكل عشوائي، بل إن وجود البعض منها أصبح يشكل ضررًا كبيرًا للسكان المحليين، وتسيء إلى جمالية ونظافة محيطهم. 

وقد بادرت السلطات الإقليمية في هذا السياق إلى اقتراح إحداث محطة طرقية في مدينة بركان، وأحالت ملف طلب تفويت البقعة الأرضية لفائدة الجماعة الترابية بركان على المصالح المركزية لوزارة الزراعة المالكة لهذه القطعة، وللتذكير، فإن إقليم بركان استفاد من الدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية لتحديث وتنمية قطاع النقل الطرقي والرقي به إلى المستوى اللائق حيث تم اقتناء ما مجموعه 70 سيارة جديدة من سيارات الأجرة لفائدة مستعملي سيارة الأجرة من الصنف الأول و 80 سيارة أجرة من الصنف الثاني.

وقد شرعت مصالح العمالة في استقبال طلبات الاستفادة من برنامج إضافي لتجديد سيارة الأجرة من الصنف الثاني حتى 31 أكتوبر/تشرين أول 2016، وفيما يخص مشكلة النقل المزدوج ولمساعدة جمعية ‘"المقاولون الشباب‘" لحل مشكلها وتمكين أعضائها من حاملي الشهادات اللذين سبق لهم أن استفادوا من رخص النقل المزدوج، في إطار مبادرة التشغيل الذاتي، والذين أصبحوا في الوقت الراهن عاجزين عن تسديد ما بذمتهم من المستحقات المالية، الناتجة عن القروض الممنوحة لهم لإقتناء الحافلات، فقد بادرت السلطات الاقليمية  إلى عقد إجتماعات متتالية في حضور جميع الأطراف المعنية، سعيًا لإيجاد حل توافقي.

علمًا أنه سبق  لمصالح العمالة ، في إطار اللجنة الإقليمية للنقل، أن أدخلت تعديلات وتغييرات على الخطوط النقل المزدوجٍ المستغلة من طرف هؤلاء الشباب ، بغية تحسين المردودية، إلا أن هذا الإجراء لم يكن كافيًا لوحده لحل المشكل، على اعتبار أن أصل الدين والفوائد المترتبة عليه قد أثقلا كاهل المعنيين بالأمر. وحيث أن بعض أعضاء الجمعية أصبحوا مهددين بتنفيذ أحكام قضائية، تقضي بحجز الحافلات، تم تقديم ملتمس للجهات المختصة لتأجل تنفيذ هذه الأحكام، كما تم اقتراح دراسة إمكانية إبرام إتفاقية بين كل من المجلس الإقليمي والجماعات الترابية التابعة لنفوذ الإقليمي والجمعية المذكورة، لتوفير اعتماد مالي يمكن من تسديد هذه المستحقات المالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عامل إقليم بركان يعقد لقاءً تشاوريًا مع مهنيي قطاع النقل لحل مشاكلهم عامل إقليم بركان يعقد لقاءً تشاوريًا مع مهنيي قطاع النقل لحل مشاكلهم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib