مصر تمسك الحرية والعدالة بالشعارات الدينية يكشف عن ضعف شعبيته
آخر تحديث GMT 11:34:33
المغرب اليوم -

"مصر": تمسك "الحرية والعدالة" بالشعارات الدينية يكشف عن ضعف شعبيته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة ـ أ ش أ

قال أحمد عز الدين أمين التنظيم بحزب مصر وعضو الهيئة العليا للحزب "إن تمسك حزب الحرية والعدالة بعودة الشعارات الدينية في قانون الانتخابات يدل بشدة على حالة قلق كبيرة إزاء ضعف شعبيته في الشارع". وأضاف - في تصريح له مساء أمس - " إن هذا الإصرار إشارة إلى أنهم ليس لديهم ما يقدموه للمواطن المصري في الانتخابات القادمة من برامج ورؤية للمستقبل سوى اللعب مجددا على عواطف المصريين الدينية" ، مؤكدا أنه غير قلق من عودة هذه الشعارات لأن المصريين مروا بظروف عديدة خلال الفترات الماضية ولن يستطيع أحد أن يكسب ثقتهم بسهولة لمجرد أنه يحمل شعارا دينيا فقط. وأكد عز الدين أن حزب مصر يستعد الآن بقوة للظهور في الحياة السياسية من خلال أفكار وحلول ومشاركات كبيرة للمصريين، وأنه الآن في إطار تجهيز كوادره الشبابية لقيادة مصر في المستقبل. وكان حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد قد أعلن انسحاب أعضائه الستة بمجلس الشورى من الجلسة التي انعقدت أمس وهم نبيل عزمي، وممدوح رمزي، وفريدي البياضي، وأيمن هيبة، ومحمد محيي، ونادية هنري، وذلك اعتراضا منهم على السماح باستخدام الشعارات الدينية في الانتخابات. وأكد المستشار نبيل عزمي عضو الهيئة العليا لحزب مصر والعضو بمجلس الشورى تضامنه مع القوى المدنية فى المجلس التى اعترضت على السماح باستخدام تلك الشعارات التى قال إنها تحدث انشقاقا فى قلب الوطن وتساهم فى إشعال فتيل فتنة طائفية. وأضاف - في تصريحات له مساء أمس - " إن استخدام تلك الشعارات يعد مخالفة صريحة لنصوص المواد الدستورية وإقحاما للدين بشكل مباشر فى العملية السياسية ، وأن الدين أسمى وأرقى من اختصاره فى مجرد شعارات ترفع وقت الانتخابات ولا يتم العمل بها فعليا" - حسب المستشار عزمى -. وقد أبدى الأعضاء المنسحبون بالغ استيائهم من الإصرار على رفع الهوية الدينية فى الانتخابات بدلا من الهوية الوطنية، وعدم السماح لهم بإبداء الرأى بحرية، كما سجل الأعضاء المنسحبون من الجلسة اعتراضهم على سوء إدارة الجلسة حيث لم تتح لهم فرصة مناقشة المادة 50 والتعديل في المادة 61، وتم الاكتفاء برأي حزبي الحرية والعدالة والنور ورفض مناقشة الأحزاب المدنية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمسك الحرية والعدالة بالشعارات الدينية يكشف عن ضعف شعبيته مصر تمسك الحرية والعدالة بالشعارات الدينية يكشف عن ضعف شعبيته



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib